عاجل.. تفاصيل ترحيل 200 عامل مخالف في الأردن ووزارة العمل تطلق حمل تفتيش في عموم المملكة

عاجل.. تفاصيل ترحيل 200 عامل مخالف في الأردن ووزارة العمل تطلق حمل تفتيش في عموم المملكة

أعلنت وزارة العمل الأردنية عن ضبط نحو 200 شخصا من العمالة الوافدة المخالفين لقوانين العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد أن نفذت الوزارة حملة تفتيشية اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2019.

ونفذت وزارة العمل مساء الاحد حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات المختصة أسفرت عن ضبط عدد ١٩١ عاملا وافدا مخالفًا لأحكام قانون العمل ,ومن مختلف الجنسيات.

وزير العمل الأردني يكشف عن مفاجئة بخصوص العمالة الوافدة في المملكة.. تعرف عليها

وقال وزير العمل الأردني سمير مراد خلال لقائه بلجنة التفتيش على أصحاب العمل والعمال الوافدين مطالبين بتوفيق وقوننة أوضاعهم , وفقا لقانون العمل الأردني والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

أعلن مراد اليوم إطلاق حملات تفتيشية في كافة محافظات المملكة استمرارا لتنظيم سوق العمل الأردني , وللتأكد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل, والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الاردني التي تحظر استخدام اي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الاردنية الا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة وحسب الأصول.

وأكد مراد لفرق التفتيش ان استراتيجيات التفتيش على المنشآت التي تنتهجها الوزارة تستند الى طرق حضارية وإنسانية تستهدف أصحاب العمل كافة , والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم , وصولا إلى سوق عمل منظم.

وقال مراد ان الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل الذين يشغلون عمالا مخالفين, او الاشخاص الذين يتسترون على تلك العمالة وبنفس الوقت تطبيق القانون على العمالة الوافدة المخالفة والتي قد تصل الى التسفير.

ولفت الى ان مديريات التفتيش واقسامها في المملكة ستعمل يوميا على ضبط وتسفير العمال الوافدين المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل المخالفين حيث تتراوح عقوباتهم بين المخالفات والإنذار بإغلاق المنشآت.

وأشار أن المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع تتطلب التكاتف والوقوف خلف قرارات وزارة العمل الرامية إلى ضبط وتنظيم سوق العمل.

تعليقات الفيسبوك