عاجل.. زلزال يضرب مصر والأردن وهذه أماكنه 

عاجل.. زلزال يضرب مصر والأردن وهذه أماكنه 

سجل مرصد الزلازل الأردني السبت، زلزالا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر وقع جنوب مدينة الانيا الساحلية التركية على البحر الأبيض المتوسط.

ووفق المرصد وقع الزلزال عند الساعة 2.44 بالتوقيت المحلي للعاصمة عمان.

وشعر بالهزة الأرضية سكان دول قريبة من تركيا بسبب العمق الكبير لمركز الزلزال، والدول هي: الأردن، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، ومصر، وقبرص.

في مصر سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، اليوم السبت، هزة أرضية جنوب تركيا وعلى بعد 500 كم شمال دمياط، وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى بيان له، أن الهزة الأرضية كانت بياناتها كالتالي: –

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.

تفاصيل وقوع الزلزال

وقت الحدوث 2:44 مساءا القوة 5.6 درجة على مقياس ريختر

خط العرض : 36.04 شمالا

خط الطول : 31.79 شرقا

العمق: 90 كم وورد للمعهد شعور بعض المواطنين بهذه الهزة في مصر

زلزال، الأردن، زلزال مصر، زلزال الأردن، زلزال يضرب، مرصد الزلازل، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك