عاجل.. سعر بيتكوين يرتفع ليصل إلى 488153.28 جنيه مصري

عاجل.. سعر بيتكوين يرتفع ليصل إلى 488153.28 جنيه مصري 

حققت العملة المشفرة بيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق إذ وصل سعرها اليوم إلى 30 ألف دولار

واتفعت أسعار العملة المشفرة الأكثر شعبية اليوم السبت بأكثر من 8٪ متجاوز المستوى النفسي البالغ 30 ألف دولار، حسب بيانات التداول.

ويبلغ سعر بيتكوين مقابل الجنيه المصري ما يوازي 488153.28 جنيه مصري أي ما يقترب من نحو نصف مليون جنيه

ووفقا لبوابة CoinMarketCap، التي تحسب متوسط السعر لأكثر من 20 بورصة، ارتفع سعر البيتكوين اعتبارا من الساعة 3:21 مساء بتوقيت موسكو، بنسبة 2.50٪، ليصل إلى 30،094 دولارا.

بيتكوين Bitcoinهي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

بيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية – فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير.

يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد الشبكة وتسجيلها في دفتر حسابات موزع عام يسمى سلسلة الكتل. اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. واعتبارا من فبراير 2015، فقد اعتمد أكثر من 100,000 تاجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع.

وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

بيتكوين ، البيتكوين، سعر البيتكوين، البيتكوين مقابل الجنيه ، البيتكوين مقابل الدولار، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، جنيه مصري، جنيه

تعليقات الفيسبوك