عاجل.. قرار جديد من العمل الأردنية خاص بالقطاع الزراعي

عاجل.. قرار جديد من العمل الأردنية خاص بالقطاع الزراعي

أكد وزير العمل الأردني، أن الوزارة ستعمل قريبا على اصدار نظام خاص بالعاملين والعاملات في القطاع الزراعي بموجب أحكام المادة 3 من قانون العمل والتي تم تعديلها العام 2008.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وقال البطاينة، خلال اجتماع لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية اليوم الاثنين لمناقشة استراتيجية “العمل”، إن الوزارة بصدد إنشاء وحدة خاصة لمتابعة ملف الغزيين وأبناء الأردنيات، فضلا عن سعي الوزارة لإصدار نظام خاص لتشغيلهم.

وأشار الوزير الأردني، إلى أنه سيتم العمل على تغليظ العقوبة على رب العمل المتحرش بالعمال، وايضا على العامل المتحرش بعاملة، فيما سيتم وضع تعريف واضح للتحرش الجنسي.

من جانبه دعا رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية، وزارة العمل الى تنظيم سوق العمل وإحلال العمالة الاردنية بدل الوافدة، وضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار.

وأيدت لجنة العمل النيابية تغليظ العقوبات على من يقوم بتشغيل عامل وافد، ويعلم انه غير حاصل على ترخيص لممارسة عمله من خلال فرض غرامة مالية أشد.

تعليقات الفيسبوك