عاجل.. مصر تمنع جمهور الأهلي والزمالك من حضور مباراة نهائي إفريقيا أو التجمع على المقاهي

عاجل.. مصر تمنع جمهور الأهلي والزمالك من حضور مباراة نهائي إفريقيا أو التجمع على المقاهي

كشفت مصادر أن وزارة الداخلية تستعد لرفع حالة التأهب في مختلف محافظات الجمهورية، من أجل تأمين الميادين من التجمعات ضمن الاجراءات الاحترازية المشددة، التي اتخذتها الحكومة مؤخراً لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن بمختلف المحافظات من أجل منع التجمعات الجمعة المقبل، بالتزامن مع مباراة الأهلى والزمالك فى نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذى سيقام على ستاد القاهرة الدولى، في ظل التوقعات الواردة بزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الأيام القادمة.

وانتهت وزارة الداخلية، من وضع خطة أمنية محكمة للسيطرة على الميادين في مختلف محافظات الجمهورية قبل عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في الاجتماع الحكومي المقبل لإعتمادها رسمياً، لمنع التجمعات تنفيذاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية .

وفى سياق متصل رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ، الجمعة المقبلة، مع انتشار مكثف لسيارات الإسعاف فى كافة الميادين الحيوية فى جميع إنحاء الجمهورية خوفاً على المواطنين .

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون القطاع الصحي، أكد في وقت سابق أن هناك زيادة في أعداد المصابين بكورونا في مصر بسبب دخول فصل الشتاء، فضلا عن توجد المواطنين بالأماكن المزدحمة الخالية من وسائل التهوية الجيدة كثيرة، فضلا عن أن الفترة الحالية موسم نشاط الانفلونزا .

يذكر أن هالة زايد وزيرة الصحة، أعلنت في وقت سابق حالة الطوارىء مع بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر، حيث تعمل على توفير كافة المستلزمات الطبية بمستشفيات العزل، بجانب العمل على انتشار كثيف لسيارات الاسعاف في مختلف المحافظات.

ووجهت الوزيرة بتشكيل غرفة أزمات مركزية لمتابعة سير العمل بمستشفيات الحميات والصدر تضم استشاريين علميين بمختلف التخصصات الطبية لإمداد الفرق الطبية بالدعم الإكلينيكي من خلال الاستشارات الطبية في التعامل مع الحالات وبروتوكولات العلاج، ومتابعة تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى بهذه المستشفيات

وذلك بالإضافة إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة لمتابعة مستجدات الموقف أولًا بأول، ومتابعة سير العمل من خلال الشبكة المميكنة التي تربط كل من إدارة المستشفيات وهيئة الإسعاف والخط الساخن بالغرفة.

ووجهت أيضًا بتكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، كما أكدت على توفير كافة سبل الدعم للفرق الطبية، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم.

وقدم أشرف صبحي وزير الرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لا سيما مع إقامة المباراة المرتقبة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم الجمعة بـ”ستاد القاهرة”، في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تعليقات الفيسبوك