عاجل.. نتنياهو يهدد العرب: وادي الأردن سيكون تحت سيطرة إسرائيل للأبد

عاجل.. نتنياهو يهدد العرب: وادي الأردن سيكون تحت سيطرة إسرائيل للأبد

كعادته ولا يجد من يستطيع الرد عليها، هدد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنامين نتنياهون باحتلال قطعة جديدة من الأراضي العربية، دون أن رد من قادة الدول العربية.

وتعهد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بعدم إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية، في حال أعيد انتخابه في الانتخابات المقررة في 17 سبتمبر الجاري، مؤكدا أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي نقلته سكاي نيوز: “إذا أصبحت رئيسا للوزراء بعد الانتخابات المقبلة فلن أخلي أي مستوطنة في الضفة الغربية… سنفرض السيادة الإسرائيلية على كل المستوطنات والمناطق الاستراتيجية بالاتفاق مع واشنطن”.

وأضافنتنياهو : “سأفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، بمجرد إعلان الحكومة المقبلة… غور الأردن سيكون تحت السيادة الإسرائيلية إلى الأبد”.

ويواجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو ، منافسة كبيرة من رئيس هيئة الأركان السابق للاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس وتحالفه الوسطي أزرق أبيض.

يذكر أن غور الأردن أو وادي الأردن سهل خصيب تبلغ مساحته حوالي 400 كيلومتر مربع يقع على امتداد نهر الأردن، ويتراوح مستواه بين 200 وأكثر من 400م تحت سطح البحر، ليصل إلى البحر الميت، وهي أكثر جهات العالم انخفاضاً تحت مستوى سطح البحر.

تعليقات الفيسبوك