عاجل.. نقل وزير العمل الأردني معن القطامين للمستشفى لإجراء عملية جراحية

عاجل.. نقل وزير العمل الأردني معن القطامين للمستشفى لإجراء عملية جراحية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل الأردنية محمد الزيود إن وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين خضع اليوم الإثنين إلى تدخل جراحي بسيط الزمه الاعتذار من كل المواعيد واللقاءات المحددة مسبقا.

وأكد الزيود أن الوزير التزاما بالنصائح الطبية عليه الالتزام بالراحة خلال اليومين المقبلين.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.. وللانضمام إلى جروب أخبار المصريين في الأردن على الواتس أضغط هنا

معن مرضي عبد الله القطامين (1 أغسطس 1968 -) سياسي واقتصادي وأكاديمي أردني، يشغل حاليًا منصب وزير العمل ومنصب وزير دولة لشؤون الاستثمار منذ 12 أكتوبر 2020 ضمن حكومة بشر الخصاونة، شغل سابقًا منصب مدير المكتب الخاص لرئيس الوزراء عبد الله النسور واستقال بعد قرابة شهرين.

يعتبر القطامين ناشط اجتماعي مؤثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمثل نشاطه عبر مواقع التواصل في نقد النهج الإداري الحكومي الأردني وبعض السياسات الاقتصادية فيها، كما قدّم بعض النصائح والشروحات وشارك في عدد من المؤتمرات والندوات، وقد جرى استضافته في عدد من القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية، بدأ هذا النشاط في فترة حكومة هاني الملقي الثانية عام 2018، وهو كذلك كاتب ومخرج، حيث كتب وأخرج وأنتج عدد من المسلسلات الدرامية.

ولد القطامين في محافظة الطفيلة وهو الابن السادس من ضمن سبعة أبناء للسيد مرضي القطامين والسيدة رسمية الضروس. وقد كان والده قومياً عربياً يعتبر من مؤسسي حزب البعث العربي الاشتراكي في منتصف الخمسينيات من هذا القرن واستلم قيادة شعبة الكرك وتم الزج به في السجون السياسية في الأردن وفُرضت عليه الإقامة الجبرية لمدة ثلاث سنوات في قرية النمتة في محافظة الطفيلة ثم تم نفيه إلى خارج البلاد في أوائل الستينات. وقد صدر لوالده مذكرات بعنوان “بعض ما علق في الذاكرة”.

بعد عودة والده إلى الأردن وخروجه من حزب البعث نظرا لانشقاقات جذرية في بنية الحزب وعدم اتفاق مرضي مع هذه الانشقاقات بدأ عمله في وزارة التربية والتعليم في الحكومة الأردنية وتنقل بين مدن الأردن حيث ولد معن القطامين في الأول من آب من عام 1968

ثم حيث التحق بالمدرسة في الصف الأول والثاني الابتدائي في محافظة الطفيلة ثم انتقل مع عائلته إلى محافظة الزرقاء إثر مباشرة والده لعمله كمدير عام لتربية الزرقاء ثم مديرا للتربية العاصمة عمان ودرس الصفوف الثالث والرابع والخامس الابتدائي.

في عام 1978 سافر معن مع عائلته انتقل إلى الجمهورية العربية السورية بعد أن أصبح والده مستشارا ثقافيا في السفارة الأردنية في دمشق، وهناك امضى معن سنتين في مدارس دمشق ثم انتقل إلى الأردن ليدرس في مدرسة التطبيقات النموذجية ثم كلية الحسين.

في أوئل الثمانينات انتقل السيد مرضي القطامين إلى محافظة العقبة حيث أصبح مديرا عاما لمؤسسة الموانئ فانتقل معه معن حيث درس الصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والثالث ثانوي.

واثناء هذه السنة حصل معن القطامين على بطولة المملكة الأردنية في الشطرنج. وبعد نجاحه في الثانوية العامة التحق بالجامعة الأردنية في عام 1985 حيث درس في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وتخصص في إدارة الاعمال والعلوم السياسية وحصل على درجة البكالوريوس في الإدارة والعلوم السياسية في عام 1989.

تعليقات الفيسبوك