عاجل.. وزارة العمل الأردنية تدرس تخفيف قيمة الغرامات على الوافدين 

عاجل.. وزارة العمل الأردنية تدرس تخفيف قيمة الغرامات على الوافدين 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة العمل الأردنية، عن أن هناك دراسة تجرى حالياً على النظام والتعليمات المنظمة لكافة العمالة الوافدة في المملكة.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

وتشمل الدراسة وضع شروط معينة، يمكن بموجبها تخفيف قيمة الغرامات على العامل الوافد، موضحة ان نسبة التخفيف ما تزال تدرس، وفق الراي

وبينت المصادر ان الدراسة تشمل نوعية القطاعات وحجم العمالة الوافدة فيها، بحيث يتم تحقيق توازن بين القطاعات، بحيث إن وجدت حوافز لا تؤثر على باقي القطاعات.

ويقدر حجم العمالة الوافدة في الاردن ما بين (350-400) الف عامل وافد، هذا بخلاف الوافدين المخالفين وغالبيتهم من أبناء الجالية المصرية.

وتشمل الدراسة ايضا اقتراحاً بأن يكون هنالك ما قد يسمى «التصريح الخاص»، بحيث يتم إدراجه في النظام الجديد، الذي ما يزال قيد الدراسة.

ولفتت المصادر الى ان تعديل النظام يتطلب ايضا تعديل التعليمات، والتي قد تتضمن فيما يتعلق بالتصريح الخاص ان يكون هنالك تصاريح مباشرة تمنح للعامل الوافد في قطاع متخصص، كعامل وافد في قطاع الانشاءات في مجال الباطون وهكذا، على حد وصف المصادر.

 

تعليقات الفيسبوك