عاحل.. تفاصيل دعم وزير العمل الأردني للعمال بـ 200 مليون دينار

عاحل.. تفاصيل دعم وزير العمل الأردني للعمال بـ 200 مليون دينار

قال وزير العمل الأردني معن القطامين إنه تم تخصيص 200 مليون دينار للمحافظة على استدامة فرص العمل.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

واضاف القطامين في مؤتمر صحفي عقد اليوم إن البرنامج يغطي ١٧٠ ألف عامل وعاملة من العاملين في المنشآت التي تضررت بفعل جائحة كورونا.

وأوضح أن 170 الف عامل يستهدفهم برنامج الحماية، وقال إن العمال الذين يعملون في قطاعات غير مصرح لها يغطي البرنامج 50 % من أجرهم .

من جانبه قال وزير السياحة نايف الفايز إنه تم اطلاق صندوق المخاطر السياحية بقيمة 20 مليون دينار لدعم القطاع السياحي.

وأضاف إن : قطاع السياحة من أوائل القطاعات التي تأثرت بجائحة كورونا، والمؤشرات تقول بأنه آخر القطاعات التي ستتعافى.

من جانبه أكد الملك عبدالله الثاني أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات أدى إلى تحسن الحالة الوبائية شيئاً فشيئاً، حيث انخفضت أرقام المصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير في المملكة.

وأشار الملك ، خلال لقائه اليوم الخميس في قصر الحسينية، شخصيات من محافظات مختلفة، إلى أهمية مواصلة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتفادي أي انعكاس سلبي قد يفاقم الحالة الوبائية.

وبين جلالة الملك أنه جرى التواصل مع عدد من الدول التي تعمل على إنتاج اللقاحات لتأمين الأردن بكميات منها في أقرب وقت ممكن، وسيحظى كبار السن والعاملون طبياً في الميدان بالأولوية.

ولفت جلالته إلى أن الحكومة تعمل على برنامج لحماية عدد من القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن الأردن وهو جزء من هذا العالم دفع ثمناً اقتصادياً جراء أزمة كورونا بخاصة في الفقر والبطالة.

تعليقات الفيسبوك