غرامة تصل لـ 70 دينارا للمخالفين لقرارات الحكومة في الأردن

غرامة تصل لـ 70 دينارا للمخالفين لقرارات الحكومة في الأردن

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، علي العايد، “شهدنا خلال الأيام الماضية تطورات كبيرة على مستوى الحالة الوبائية في المملكة؛ فقد تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وارتفعت نسب الفحوصات الإيجابية إلى معدلات مقلقة؛ ما يتطلب منا رفع وتيرة الحذر، واتخاذ إجراءات تتلاءم مع مستوى هذه التطوّرات”

وأضاف العايد، للحديث عن تطورات الوضع الوبائي، والإجراءات الحكومية للتعامل معه، أن “العديد من دول المنطقة والعالم من تطوّرات وبائيّة مشابهة، بفعل انتشار السلالة الجديدة من الفيروس، التي استدعت فرض إغلاقات شاملة وإجراءات مشدّدة في هذه الدول”.

وأشار، إلى أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة وجه منذ مطلع الأسبوع الحالي إلى بقاء اللجنة الإطارية العليا للتعامل مع فيروس كورونا، واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، في حالة انعقاد مستمر من أجل تقييم الحالة الوبائية ودراسة الإجراءات التي من الممكن اتخاذها. “أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة أمر الدفاع رقم 26 لسنة 2021 الذي ينصّ على التقيّد بمسافات التباعد، وارتداء الكمامات”، وفقا للعايد. وقال، إنّه سيتم تشديد العقوبات على المنشآت والأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامات ومسافات التباعد، وتغليظ العقوبات على المقاهي والمطاعم التي تقدّم الأرجيلة.

وقررت الحكومة إعادة فرض الحظر الشامل ليوم الجمعة يحظر تنقل الأشخاص وتجاولهم في جميع مناطق المملكة بدء من الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم السبت من كل أسبوع

ويسمح للمواطنين بالتجوال سيرا على الاقدام لمدة ساعة واحدة لاداء صلاة الجمعة وفقا للبروتوكول المقرر من وزارة الصحة ويفوض وزيرالاوقاف بتحديد وقت بدء ساعة التجوال وانتهائها

كما يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في مناطق المملكة جميعها في باقي أيام الأسبوع من الساعة العاشر ليلا وحتى السادسة صباحا

تعليقات الفيسبوك