فيديو وزير العمل الأردني يتحدث عن تخفيض رسوم تصريح العمل للوافدين

فيديو وزير العمل الأردني يتحدث عن تخفيض رسوم تصريح العمل للوافدين

تحدث وزير العمل الأردني معن القاطمين عن رسوم تصريح العمالة الوافدة في تصريحات تليفزيونية وكشف عن أن قرارات قريبة ستصدر منه في هذا الشأن.

وقال وزير العمل الأردني معن قاطمين، إن أي عمل وافد مصرح له بالعمل في المملكة علي راسي من فوق، لأن له دور في التنمية وله كل الاحترام، أما غير المرخص له فلا رغبة فيه.

من ناحية أخرى، أكد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين على ضرورة تظافر الجهود من الجميع لخدمة الاستثمار والمستثمرين المحليين والعرب والأجانب لخدمة أهداف التنمية وتوليد فرص عمل للأردنيين.

وأضاف القطامين خلال زيارته الأولى لهيئة الاستثمار امس الخميس أن الحكومة داعمة وميسرة لزيادة حجم الاستثمارات في المملكة، لما لها من دور فاعل في التخفيف من نسب البطالة.

وشدد الوزير على أهمية وضع نظرة استراتيجية للاستثمار في المملكة ودور الهيئة مكمل للجهود الحكومية، مؤكداً على دعم الحكومة لعمل الهيئة وتعزيز دورها في استقطاب الاستثمارات وتذليل العقبات التي ممكن أن تواجه عملها.

وطالب الهيئة بوضع تصور وآلية فاعلة لخدمة المستثمرين لتعزيز حجم الاستثمارات، مشيراُ إلى الهدف من ربط دور وزارة العمل والاستثمار هو تعزيز نجاح الاستثمارات من تذليل العقبات أمامها.

بدوره أطلع رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة السيد فريدون حرتوقه خلال اللقاء الوزير القطامين على خطط وآلية عمل هيئة الاستثمار والهادفة إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتمكين القائم منها إضافة إلى دعم الصادرات الوطنية، مؤكداً أنه من خلال فريق عمل هيئة الاستثمار سنعمل خلال الفترة القادمة على زيادة تسهيل الإجراءات والخدمات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية وذلك من خلال مشروع أتمتة خدمات هيئة الاستثمار.

وأضاف أن هيئة الاستثمار أعدت إستراتيجية للترويج تهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، والترويج للبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة

إضافة إلى إعداد ملف بأهم الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة، بلغ عددها 75 فرصة استثمارية، تتضمن دراسات جدوى أولية في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المتنوعة، كالصناعة والخدمات والسياحة والزراعة والقطاع الصحي، إضافة إلى فرص استثمارية في الطاقة والتعدين.

وزير العمل الأردني، العمالة الوافدة في الأردن، الوافدين في الأردن، معن قاطمين، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك