قرارات عاجلة من مجلس الوزراء الأردني تعرف عليها

قرارات عاجلة من مجلس الوزراء الأردني تعرف عليها

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة الأردنية الهاشمية اعتباراً من منتصف ليلة الخميس الجمعة الموافق للخامس والعشرين من شهر مارس الجاري وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

وكان مجلس الوزراء قرر اعتماد مبدأ التوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار من كل عام.

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على دعم برامج البنك المركزي الأردني المتعلقة بتوفير السيولة وتمويل المشاريع القائمة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظلّ جائحة كورونا.

يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة الرامية إلى مساعدة القطاعات والشركات الصغيرة والمتوسّطة المتضرّرة خلال جائحة كورونا، من خلال تمكين البنك المركزي من التوسّع في برامج التمويل الميسّر التي يقدّمها لهذه الشركات، على أن تتحمّل الحكومة جزءاً من الفائدة المترتّبة على التمويل.

كما وافق مجلس الوزراء على تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 894 شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات، وذلك بناء على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وبناء على الطلبات التي تقدموا بها للجنة.

يشار إلى أنّ مجلس الوزراء يوافق بشكل دوري على إجراء هذه التسويات بهدف تخفيف الأعباء الضريبيّة على المكلّفين وتشجيعهم على تسديد التزاماتهم الضريبيّة، وتعزيز كفاءة التحصيل الضريبي

وذلك وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل، وقانون الضريبة العامّة على المبيعات؛ وسنداً لأحكام أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتعديلاتها.

على صعيد آخر، وجّه مجلس الوزراء الوزارات والمؤسّسات العامّة والرسميّة والدوائر الحكوميّة باعتماد الدوام عن بُعد للأمّهات اللاتي لديهنّ أطفال في دور الحضانة، وفي رياض الأطفال، وفي الصفوف المدرسيّة الثلاثة الأولى وحتى إشعار آخر.

ويأتي هذا التوجيه لمساعدة الأمّهات، وتمكينهنّ من تقديم الرعاية لأطفالهنّ، خصوصاً في ظلّ تعليق الدوام الوجاهي لطلبة المدارس ورياض الأطفال واعتماد التعليم عن بُعد.

التوقيت الصيفي، الأردن ، قرارات مجلس الوزراء، الاردن، أخبار الاردن، الوافدين في المملكة، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، الحياة اليوم فيسبوك، الحياة اليوم تويتر

تعليقات الفيسبوك