قرار جديد من الأردن بخصوص تصاريح العمل لعمال الوطن

قرار جديد من الأردن بخصوص تصاريح العمل لعمال الوطن

وافق وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار اليوم الدكتور معن القطامين على تجديد تصاريح العمل لعمال الوطن العاملين في أمانة عمان الكبرى، بإستنثاء العمال الذين وصلوا إلى سن التقاعد ( الشيخوخة والمبكر).

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود لـ ” الغد أنه اعتبارا من العام المقبل سيتم مراجعة أعداد ” العمالة الوافدة ” في الأمانة سنويا، على أن يسثتنى من التجديد كل من وصل إلى تقاعد ( الشيخوخة والمبكر)، وصولا الى “الصفر” لإحلال عمالة أردنية بدلا منهم.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

ويبلغ عدد العمال الذي يشملهم القرار نحو 500 عامل وطن منهم زهاء 70 عاملا يتواجدون حاليا في بلادهم قبل جائحة كورونا، فيما استثنى زهاء 141 آخرين أكملوا سنوات خدمتهم.

ومنذ العام 2008 توقفت ” الأمانة” عن تعيين أي عامل وطن وافد بمهنة عامل وطن، في وقت يوجد في أدراجها أكثر عشرة آلاف طلب لـ ” عامل وطن” لأردنيين.

وكانت الأمانة أعلنت عن توقفها عن استقبال طلبات التعيين لـ ” عمال الوطن ” يدويا، وحولتها الى الكترونيا اعتبار من مطلع العام الماضي.

اقرأ أيضا شخلل عشان تعدي.. ميناء نويبع فساد ورشاوي وسرقة للمصريين العائدين من الغربة

شخلل عشان تعدي.. ميناء نويبع فساد ورشاوي وسرقة للمصريين العائدين من الغربة

 

تعليقات الفيسبوك