قرار عاجل من مجلس الوزراء الأردني بخصوص تصاريح العمل

قرار عاجل من مجلس الوزراء الأردني بخصوص تصاريح العمل

مجلس الوزراء الأردني يوافق على تمديد مدد الوصولات المالية الخاصة بتصاريح العمل لعمال المنازل لمدة 4 شهور اعتباراً من تاريخ 3/ 1/ 2021

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على تمديد مدد الوصولات المالية الخاصة بتصاريح العمل لعمال المنازل ومدد الإجراءات المرتبطة بهذه الوصولات لمدة 4 شهور اعتباراً من تاريخ 3/ 1/ 2021.

ويأتي القرار نظراً للظروف التي تحد من استقدام العاملات في المنازل في الوقت الحالي كون بعض الدول التي يتم الاستقدام منها ما زالت غير مستعدة لإرسال عمالتها إلى الأردن بسبب جائحة كورونا ولغايات المحافظة على حقوق المواطنين وأصحاب مكاتب استقدام العاملين في المنازل.

وكان مجلس الوزراء قرر بتاريخ 25 /8/ 2020 الموافقة على قيام وزارة العمل بتمديد مدد الوصولات المالية الخاصة بتصاريح العمل لعمال المنازل لمدة 3 أشهر بعد إعادة فتح باب الاستقدام والإجراءات المرتبطة بهذه الوصولات.

وزارة العمل تضبط مئات الشيكات المكتبية أجبرت شركات أمن وحماية موظفيها التوقيع عليها

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إن فرق التفتيش في الوزارة بالتعاون مع وحدة الإتجار بالبشر في مديرية الأمن العام قامت بجولات تفتيشية على شركات الأمن والحماية وضبطت مئات الشيكات المكتبية التي أُجبر موظفين عدد من هذه الشركات على توقيعها.

وأشار الزيود إلى أن فرق التفتيش تبين لها أن هذه الشركات تقوم بإجبار الموظفين العاملين لديها على توقيع شيكات مكتبية بشكل مخالف للقانون.

وأكد أن فرق الوزارة قامت بمخالفة هذه الشركات وحصر أعداد الشيكات لديها وإتلافها على الفور مع توقيع المسؤولين عنها على تعهد بعدم تكرار هذه المخالفة.

ودعا الزيود العاملين في القطاع الخاص في حال تعرضهم لمثل هذه الانتهاكات إلى تبليغ وزارة العمل عنها والوزارة تضمن لهم سرية الشكوى.

#وزارة_العمل #تستمر_المسيرة، وزير العمل الأردني، مجلس الوزراء، قرار مجلس الوزراء الأردني، الأردن الحياة اليوم ، الوافدين في الأردن، العمالة المصرية في الأردن، اخبار المصريين في الأردن، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، تصريح العمل،

تعليقات الفيسبوك