قطر تفتح باب دخول أراضيها لجميع الجنسيات وتمنح المقيمين فرصة دعوة أقاربهم مجانا

قطر تفتح باب دخول أراضيها لجميع الجنسيات وتمنح المقيمين فرصة دعوة أقاربهم مجانا

دشنت وزارة الداخلية في قطر بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة نظام الإخطار الإلكتروني للراغبين في السفر لدولة قطر أثناء موسم الصيف والممتد من تاريخ 4 يونيو وحتى 16 أغسطس 2019.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه “يمكن للمقيمين دعوة أقاربهم والحصول على إخطار إلكتروني يخول لهم الدخول للدولة بتأشيرة عند الوصول وبدون رسوم للتأشيرة وتشمل الفئات المستهدفة الأقارب والأصدقاء للمقيمين في قطر والمقيمين السابقين بالدولة والعائلات الباحثة عن وجهات سياحية جديدة”.

وقالت وزارة الداخلية في قطر إنه “يمكن للراغبين في السفر لـقطر لأغراض الزيارة الحصول على تأشيرة عند الوصول وذلك بعد التقديم على الإخطار الالكتروني عن طريق البوابة الإلكترونية وهناك متطلبات يجب الالتزام بها حسب طبيعة الزيارة”.

وبالنسبة للعوائل المسافرين لدولة قطر “تتطلب التأشيرة تذكرة عودة- على أن تكون التذاكر المحجوزة لجميع المسافرين على رقم الحجز ذاته مع إثبات صلة القرابة للمسافرين وحجز فندق لمدة الإقامة بدولة قطر”.

وأوضحت أنه على “على سبيل المثال، فإن زيارة الأقارب والأصدقاء تتطلب تذكرة عودة وإقامة صالحة في قطر للمستضيف وإثبات صلة القرابة للمستضيف أما زيارة المقيمين السابقين فتتطلب تذكرة عودة وإثبات الإقامة السابقة و حجز فندق لمدة الإقامة”.

كما أن خدمة الإخطار الإلكتروني مفتوحة لجميع الجنسيات وستقوم الإدارة المعنية بالإدارة العامة للجوازات بالتدقيق بشأن الطلبات المقدمة والرد عليها خلال 24 ساعة كحد أقصى، وستساهم سرعة الرد بتبسيط اتخاذ القرار للمسافرين لاختيار قطر كوجهة سياحية أثناء موسم الصيف السياحي.

وأوضح الرائد عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام أن سياسة التأشيرات التي تبنتها قطر ساهمت في تحولها لإحدى أكثر الدول انفتاحاً على مستوى العالم والأولى على الشرق الأوسط بحسب أحدث مؤشرات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

ويمكن للراغبين في السفر لدولة قطر الاطلاع والتقديم عبر البوابة الإلكترونية من خلال الضغط هنــا

السفر لدولة قطر

السفر لدولة قطر

 

تعليقات الفيسبوك