للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية السعودية.. تعرف على شروط التوثيق وطريقة التقديم في الجامعات والمعاهد المصرية

للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية السعودية.. تعرف على شروط التوثيق وطريقة التقديم في الجامعات والمعاهد المصرية

يتسأل الكثير من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية والحاصل أبنائهم على الشهادة الثانوية السعودية على إجراءات التقديم في الجامعات المصرية وطريقة توثيق الشهادة السعودية.

الحياة اليوم يخصص هذا الموضوع للإجابة على العديد من الأسئلة الخاصة بتوثيق الشهادة السعودية وكيفية التقديم في الجامعات المصرية.

يجب على ولي أمر الطالب الحاصل على الثانوية السعودية ومن يرغب في التقديم في الجامعات المصرية، أن يقوم باستيفاء رغبات الطالب بمكتب التنسيق، حيث يتم تنسيق الطلاب بحسب مجموع الدرجات وتريب الرغبات 60 رغبة في ضوء النسبة المرنة المقررة للشهادة الثانوية السعودية وأي خطأ في ترتيب رغبات الطالب من شأنه ترشيح الطالب لكلية أو جامعة قد لا يرغب فيها أو تفويت الفرصة عليه في الالتحاق بكلية أو جامعة يرغب فيها الطالب .

تحذر وزارة التربية والتعليم من خطورة حصول أي شخص أو جهة غير الطالب على كلمة المرور وأسم المستخدم الخاص بالطالب وهي أمر من أخطر من يضر الطالب .

وبخصوص الجامعة الخاصة وضح المكتب الثقافي المصرية أنه لم يصدر أي موقع رسمي بشأن استقبال أي من الجامعات الخاصة لاستلام طلبات التسجيل للعام الدراسي الجديد، محذرا من الانسياق وراء الأخبار المنشور على صفحات التواصل الاجتماعي فيما يخص العملية التعليمة.

توثيق شهادة الثانوية السعودية

يجب توثيق شهادة الثانوية السعودية من المكتب الثقافي المصري في كل من العاصمة الرياض أو مدينة جدة للطلاب الراغبين في التقديم للجامعات أو المعاهد المصرية وذلك طبقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات.

ويتم توثيق الشهادة الثانوية السعودية في المكتب الثقافي المصري ولا يستغرق ذلك وقتا لأنه يتم تسليم الشهادة بعد توثيقها على الفور بعد الانتهاء من الإجراءات.

ويتم تحصل رسوم التوثيق من خلال جهاز نقاط البيع الخاص بالمكتب أو يتم إيداع رسوم التحصيل بحساب الكتب ولا يتم التحصيل النقدي لأي مصاريف.

الثانوية السعودية

الثانوية السعودية

تعليقات الفيسبوك