مصر للطيران تقرر إيقاف تشغيل أربع طائرات بوينج 200-777

مصر للطيران تقرر إيقاف تشغيل أربع طائرات بوينج 200-777

قالت شركة مصر للطيران في بيان اليوم الاثنين إنها قررت إيقاف تشغيل أربع طائرات بوينج 200-777 مجهزة بمحركات برات اند ويتني 112-4000 بناء على توصية من شركة بوينج وقرار من إدارة الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة.

وقال البيان إن قرار إيقاف تشغيل الطائرات الأربع في أسطول مصر للطيران جاء “تطبيقا للتوصية والقرار ولحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات .. وذلك على صدى واقعة احتراق محرك طائرة شركة يونايتد إيرلاينز وتناثر أجزاء منه في الجو.”

وقالت مصر للطيران إن القرار لا يسري على طراز بوينج 300-777 الذي تقوم الشركة بتشغيل ست طائرات منه مجهزة بمحركات من طراز مختلف عن برات اند ويتني 112-4000 .

ونجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني ( EASA) لجهازي الطيران التمثيلي من طرازيB737- 800 NG وB777-200ER، ويأتي ذلك استمرارا لنجاحات الشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة في اتباع المعايير العالمية في صناعة النقل الجوي وتجديد الشهادات والاعتمادات الدولية المتخصصة في مجال تدريب أنشطة الطيران المدني.

شمل تجديد اعتماد جهاز الطيران التمثيلي لطراز B777-200ER إضافة التحديث الخاص بتدريب الطيارين على الـ UPRT، وذلك تماشيا مع أحدث التشريعات المحلية والدولية.
وقد أشاد طاقم التفتيش الأوروبي بالحالة الفنية الممتازة للجهازين.

جدير بالذكر، أن أكاديمية مصر للطيران للتدريب تمتلك حاليا 5 أجهزة طيران تمثيلي من طرازات مختلفة لتدريب الطيارين من بينهم أحدث جهاز للطيران التمثيلي لطراز الطائرة إيرباصA320 Neo، والتي تعد مصر للطيران أول مشغل لهذا الجهاز في إفريقيا.

تعليقات الفيسبوك