مصر للطيران تكشف عن شروط سفر المصريين إلى السعودية

مصر للطيران تكشف عن شروط سفر المصريين إلى السعودية

أعلنت شركة مصر للطيران، أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء 16 سيتم السماح بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين، وكذلك غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات العمل والإقامة السارية.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان رسمي إن استئناف رحلات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية جاء بناء على التعليمات الصادرة من هيئة الطيران المدني السعودي.

وأضاف البيان أنه يجب على جميع المسافرين ضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار محمد رشدي زكريا، إنه تم بدء تشغيل رحلات مصر للطيران المنتظمة إلى المملكة العربية السعودية، موضحاً أنه حتي الآن لم يتم تشغيل تأشيرات العمرة، والتى لم تعلن عنها المملكة بعد.

وكشف رئيس مصر للطيران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، الذى يقدمه وائل الإبراشي، والمذاع على فضائية الأولي المصرية، أن التشغيل سيكون برحتلين يومياً لجدة والرياض، ورحلة للمدنية، ورحلة للدمام و4 رحلات لأبها والقصيم.

وتابع رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن عدد الرحلات سيزيد بناءً على الطلب من جمهور الركاب.

وأوضحت مصر للطيران، الفئات المسموح لها بالسفر الى السعودية، فى ضوء التعليمات الصادرة من هيئة الطيران المدنى السعودى فقد تقرر السماح بالسفر من وإلى المملكة، وبحسب بيان صحفى صادر ،اليوم الثلاثاء، تقرر السماح للسفر للفئات الآتية:

المواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين.

غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة عمل / زيارة سارية / أو حاملي تأشيرة إقامة سارية.

ويجب على جميع المسافرين ضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.

وسجلت مصر أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 5661 حالة وفاة. أما عدد الحالات التي تماثلت للشفاء فناهزت الـ85 ألفا.

أما السعودية فقد سجلت نحو 327 ألف إصابة بـ”كوفيد-19″، من بينها 4338 حالة وفاة. وبلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء نحو 305 آلاف.

 

 

تعليقات الفيسبوك