من هنا.. كل ما تريد معرفته عن الرقم التعريفي للوافدين في الأردن

من هنا.. كل ما تريد معرفته عن الرقم التعريفي للوافدين في الأردن

قررت السلطات الأردنية البدء في تطبيق رقم تعريفي على كل عامل وافد وأجنبي في المملكة الهاشمية، وذلك بالتنسيق مع وزارات العمل والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الأحوال المدنية والجوازات والأجهزة الأمنية والجهات المعنية.

ويتسأل العديد من أبناء الجاليات العربية في الأردن، وخاصة أبناء الجالية المصرية في الأردن عن ما هية الرقم التعريفي للوافد أو الأجنبي أو الغرض منه، الحياة اليوم سوف يقوم بشرح وافى لماهية الرقم التعريفي وأهميته على شكل سؤال وجواب.

ما هي أهمية الرقم التعريفي للوافد ؟

تتمثل أهمية الرقم التعريفي للوافد في أنه يوفر خدمة إرسال الحوالات المالية أو استخراج خط هاتفن أو دخول اأبناء الوافدين في المدارس، و استئجار المنازل والمعاملات أو أي خدمة أخرى.

لماذا فرضت السلطات الأردنية الرقم التعريفي على الوافدين؟

الغرض من فرض الرقم القومي على الوافدين هو تسهيل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالأجانب وضبط عملية دخولهم وخروجهم من المملكة وإقامتهم فيها وحصر أعدادهم وسهولة متابعتهم من قبل مختلف الوزارات والدوائر المعنية، كما أن الرقم التعريفي يحمل كافة المعلومات عن العامل الوافد كتصريح العمل أو تاريخ الإقامة وتاريخ إنتهائها ورقم الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وغيرها.

متى سوف يتم تطبيق الرقم التعريفي على الوافدين؟

قالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان إنه تم اعتماد مديرية الأمن العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمظلة للتعامل معهم، في مسألة الرقم الشخصي واعتماد النظام الإلكتروني المشترك الموجود لدى الأجهزة الأمنية لصرف الأرقام الشخصية لجميع الأجانب من مختلف الجنسيات سواء القادمين أو المتواجدين على أراضي المملكة.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

الرقم التعريفي

الرقم التعريفي

 

تعليقات الفيسبوك