أخبار مصرالحياة اليوم

هذه هى حقيقة فرض ضرائب جديدة على المصريين فى الخارج!

هذه هى حقيقة فرض ضرائب جديدة على المصريين فى الخارج!


قرر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، تشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.
وسوف تترأس اللجنة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعضوية ممثلي وزارات الخارجية، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ممثلي البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة الإدارية”.
وأكد رئاسة الوزراء، أن اللجنة يحق لها الحصول على كافة البيانات المتاحة عن المصريين بالخارج من كافة الوزارات والجهات دون حجب، وكذلك إعداد نموذج رقمي موحد لبياناتهم من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
فيما نفت وزارة الهجرة أن يكون الغرض من تشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين فى الخارج من قبل رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهمرية، هو فرض ضرائب جديد على المصريين فى الخارج.
وأكد وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنه لا نية على الإطلاق لفرض أي ضرائب على المصريين في الخارج وأن الحكومة تستهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة للمصريين بالخارج بهدف تلبية طلبات المصريين بالخارج وفقاً لاحتياجاتهم وتخصصاتهم وشرائحهم المختلفة ودمجهم في خطة الحكومة للتنمية 2030، وليس بهدف فرض ضرائب جديدة، كما تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى