أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

وفاة مصري عمره 35 عاما في انهيار على طريق بيت راس بني كنانه بالأردن.. تفاصيل

وفاة مصري عمره 35 عاما في انهيار على طريق بيت راس بني كنانه بالأردن.. تفاصيل

قالت وسائل إعلام أردنية، إن وافد مصري يبلغ من العمر 35 عاما توفي وأصيب أخر ( 25 عاما ) إثر إنهيار الاتربة عليهما في اعمال انشائية على طريق بيت راس – بني كنانه الشمالية في محافظة اربد الأردنية, وتم نقل المصاب الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي , وإخلاء المتوفى لمركز طب شرعي اقليم الشمال للوقوف على ظروف واسباب الحادث .

وحسب المعلومات ان انهيارا ترابيا وقع في منطقة عمل على طريق اربد – بيت راس ، مما ادى لوفاة وافد مصري واصابة آخر , وقامت الكوادر الطبية والاسعافية بالدفاع المدني بالاسعافات الاولية للمصاب في مكان وقوع الحادثة , ومن ثم جرى نقله للمستشفى لغايات استكمال العلاج , واصفا حالته بالمستقرة .

وفتحت الجهات الامنية تحقيقا للوقوف على ظروف وملابسات الحادثة .

من ناحية أخرى، أصيب ثلاثة أشخاص منهم عامل وافد نتيجة تعرض أحد المنازل للهدم في منطقة الخندق في مدينة السلط، حيث تم إسعاف المصابين إلى مستشفى الحسين السلط الجديد وتقديم العلاج لهم، وفق مدير المستشفى الدكتور رامي ابو رمان.

وأوعز وزير الأشغال العامة والإسكان، رئيس مجلس البناء الوطني المهندس يحيى الكسبي، لفرق التفتيش الرقابية في الوزارة والتابعة لمجلس البناء الوطني الاردني بالكشف على مبنى حدث فيه انهيار بمحافظة البلقاء.

وقالت الوزارة إنه تبين للجنة التي قامت بالكشف، أن المبنى القائم قديم تم انشاؤه على فترات منذ السبعينيات وتم مؤخرًا عمل توسعة لإحدى العقدات (شرفة) حيث اثناء فك طوبار العقدة حدث انهيار العقدة وذلك نتيجة لعدم الالتزام بقانون البناء الوطني من حيث اصدار الرخص اللازمة من الجهات ذات العلاقة وبناء على مخططات هندسية معتمدة مصادق عليها من قبل نقابة المهندسين ويتم تنفيذها من قبل مقاول مصنف ومسجل لدى نقابة المقاولين.

وأكدت اللجنة انها وضعت التوصيات الفورية الواجب تنفيذها بالسرعة العاجلة.

ودعت الوزارة، المواطنين إلى التقيد بالتوصيات الصادرة عن مجلس البناء الوطني وعدم البدء بأي اعمال انشائية قبل اصدار الرخص من قبل الجهات ذات العلاقة واستكمال الاجراءات اللازمة حسب الاصول حفاظا على السلامة العامة وسلامة المواطنين وديمومة الاعمال.

وقام رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري وكوادر قسم الخدمات في البلدية، بتفقد المبنى – قيد الانشاء – الذي تعرض صباح امس لانهيار في بعض أجزائه بمنطقة وادي الحلبي.

وقال المهندس الحياري في تصريحات إنه سيتم محاسبة المقاول اثر انهيار المبنى – قيد الانشاء – الذي تعرض لانهيار في بعض اجزائه بمنطقة وادي الحلبي.

وأضاف الحياري في حديثه أنه تم تشكيل لجنة خاصة من قسم الخدمات وقسم الأبنية والدائرة الهندسية في البلدية لمعرفة اسباب الانهيار والتأكد من مطابقته للنواحي الهندسية الإنشائية .

كما قام المهندس الحياري بزيارة للمصابين الثلاثة في مستشفى الحسين والاطمئنان على صحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى