‏تعطل عالمي في واتساب وانستجرام.. هل تأثر هاتفك

‏تعطل عالمي في واتساب وانستجرام.. هل تأثر هاتفك

تفاجئ عدد كبير من مستخدمي تطبيق المحادثات الفوري واتساب، بعطل يمنع من التراسل مع الأخرين، ولم تصدر الشركة أي بيانا عن ذلك .

وفوجئ مستخدمو واتساب فى مصر، بفشل جميع محاولاتهم لإرسال الصور والرسائل الصوتية لبعضهم البعض عبر التطبيق.

وكان واتساب، قد أعلن مؤخر إطلاق وظيفة جديدة للشركات الصغرى، مثل المقاهى، والمتاجر المختلفة لتقديم عروضها.

وأوضحت واتساب أن وظيفة Catalog الجديدة تغنى أصحاب الأعمال عن إرسال الرسائل، والصور، والمعلومات عن خدماتهم أو عروضهم.

ويواجه مستخدمو تطبيق انستجرام في عدد من دول العالم عطلا في الخدمة، تاركا الآلاف من المستخدمين الآن غير قادرين على استخدام المنصة، حيث تنوعت المشاكل التى تواجه المستخدمين بين صعوبة في تسجيل الدخول وصعوبة في مشاركة الصور أو النشر أو الاستوريز.

وكشف موقع DownDetector، المتخصص في تتبع حالة الخدمات عبر الإنترنت استنادًا إلى الإشارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الآلاف من مستخدمي انستجرام غير قادرين على الاستفادة من التطبيق بالشكل المعتاد في عدد من دول العالم، فيما لجأ العديد من المستخدمين إلى موقع تويتر للإبلاغ عن هذه المشكلة.

حتى أن العديد من مستخدمي الإنترنت نشروا لقطات شاشة لتطبيق الهاتف المحمول وهو يعرض رسالة تقول “Instagram يستمر في التوقف”، ومع ذلك، حتى الآن، لا يوجد رد رسمي من Instagram، ومنذ بداية المشكلة كتب المستخدمون المتأثرون بالانقطاع، تغريدات على موقع تويتر، وتعليقات على منتدى Down Detector، حيث أكد أن هذه المشكلة لا تؤثر على المستخدمين الألمان فحسب، بل تؤثر أيضًا على جميع مستخدمي انستجرام في جميع أنحاء العالم.

تعطل واتساب، واتساب، واتس اب، انستجرام، تعطل انستجرام، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك