أخبار مصرالحياة اليوم

أهم ما جاء في كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر حكاية وطن

أهم ما جاء في كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر حكاية وطن

في مؤتمر حكاية وطن أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت أن البلاد تعيش وتنمو بالعمل والتضحية والإخلاص والشقاء وليس بالكلام.

ورحب الرئيس السيسي ـ فور وصوله إلى مقر انعقاد مؤتمر “حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز” بالعاصمة الإدارية الجديدة ـ بجميع الحضور، موضحا أنه سيتم سرد حكاية بلادنا خلال المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، مضيفا أن الحوار الوطني الذي تم إطلاقه من العام الماضي جاء لنتحدث فيه مع بعضنا البعض .

وقال الرئيس السيسي “اليوم سنحكي حكاية مصر منذ 2011 حتى الآن”، مضيفا “أنه من المهم أن تعرفوا، وسنحكي لكم من منظور ما معنى أن دولة كانت تقابل تحديات كبيرة وكانت كفيلة بإنهاء دول لم تقف على حالها حتى الآن”.

وتابع الرئيس السيسي “أن تكراري لهذا الكلام كثيرا للتذكرة وليكون ذلك أمام الله سبحانه وتعالى، أنا كررت هذا الكلام 100 مرة أن البلاد لا تعيش ولا تنمو وتكبر إلا بالعمل والشقاء والتضحية والاخلاص والأمانة وليس بالكلام فقط”.

وعقب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها أن البلاد تعيش وتنمو بالعمل والتضحية والإخلاص والشقاء وليس بالكلام.. تم عرض فيلم تسجيلي يعرض مشاهد وتوثيقا عن ثورة 30 يونيو، ومطالبة الشعب للجيش بحماية مصر وشعبها من خطر الإخوان وما شهدته خلال فترة حكمهم من دمار لبنيتها التحتية وضحايا من الجيش والشرطة والمواطنين .

وتم عرض بعض تصريحات للرئيس السيسي خلال توليه وزارة الدفاع خلال فترة حكم الإخوان والتي أكد فيها حماية الجيش لمصر وشعبها من أي خطر وعدم السماح لأي طرف يمثل خطرا على مصر وشعبها وأراضيها .

وعرض الفيلم ما قدمه البرنامج الرئاسي من مواجهة الأمراض مثل حملة مكافحة “فيروس سي”، ومشروع “حياة كريمة”، كما عرض ما تم إنشاؤه من شبكة طرق جديدة وبنية تحتية ومدارس جديدة وما شهدته مصر من تطوير في التعليم، وتطوير الكهرباء واكتشاف آبار غاز طبيعي، وما تشهده مصر من بناء مدن جديدة، كما أكد الفيلم “أن مصر ليس فقط بلد إنجازات بل بلد المعجزات” .

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأمة لا تنهض إلا بالبناء والإصلاح ، لا بالخراب أو الإساءة أو الإهانة أو الهدم أو التشكيك أو الظلم.

وقال الرئيس السيسي – في تعقيب له اليوم /السبت/ خلال مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز” – :”هذا ما تم إنجازه ولديكم فرصة للتغيير خلال الانتخابات الرئاسية القادمة”.

وأضاف “الأمر كله لله، من له شيء سيأخذه، وما قاله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يمكن أن نتحدث في كل موضوع ساعات وساعات”.

وقال الرئيس السيسي إن “قناة السويس الجديدة كان يتم تنفيذها في وقت لم يكن فيه فقط محاربة للإرهاب، وإنما كانت هناك أبواق كذب وافتراء وشائعات تقدح في كل إجراء يتم تنفيذه”.

وتابع :” عند أخذ أي مسار أو إجراء كان أيضا يتم الإساءة للمسؤولين ولأسرهم.. ولكن لا بأس لأنه لا يوجد شيء يذهب هباء عند الله.. كل كلمة كذب وإساءة لها أجر.. فالمسؤول الذي تمت الإساءة له لن يذهب هذا هباء إذا كنا نؤمن بالله وأن هناك يوما سيكون فيه الحساب عند الله الذي لا يغفل ولا ينام”.

وقال الرئيس السيسي ” كل تفاصيل الإفك والمكر التي حدثت على مصر خلال السنوات العشر الماضية كانت امتدادا لبناء حالة من عدم الثقة للانسان المصري لتبقى جزءا من الشخصية المصرية حتى تكون متشككة وغير واثقة في نفسها وفي بلدها”، مشيرا إلى أن كل هذا كان بناء فكريا ووجدانيا تم عمله لمصر خلال 40 و 50 سنة ، وهم يعتقدون أنهم يستطيعون من خلال هذا بناء أمة، مشددا على أن الأمة لا تقوم إلا على البناء والإصلاح فقط ، لا الخراب ولا الإساءة ولا الإهانة ولا الهدم ولا التشكيك ولا الظلم.

السيسي, الانتخابات الرئاسية, الرئيس السيسي, مؤتمر حكاية وطن, الحياة اليوم, مصطفى مدبولي,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى