أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

أول قرار عاجل من وزير العمل الأردني المكلف أيمن المفلح

أول قرار عاجل من وزير العمل الأردني المكلف أيمن المفلح

استمع وزير التنمية الاجتماعية ووزير العمل الأردني المكلف أيمن المفلح إلى مطالب مجموعة من المتعطلين.

وأكد الوزير خلال اللقاء الذي عقده في مقر وزارة العمل أنه سيبذل قصارى جهده لتوفير فرص عمل للمتعطلين بحسب متطلبات المؤسسات والشركات وبما يتناسب مع المؤهلات التي يمتلكها كل منهم وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن توفير فرص عمل في المرحلة الحالية ليس بالأمر السهل في ظل تداعيات جائحة كورونا التي تشهدها المملكة والعالم بأسره.

وأكد المفلح أنه سينظر إلى طلبات بعض المتعطلين بخصوص إجراءات صندوق التنمية والتشغيل استناداً للقرارات السابقة بخصوص جدولة القروض والتخفيف عن كاهل المقترضين في ظل ظروف جائحة كورونا.

وصدرت الإرادة الملكية الأردنية بالموافقة على قبول استقالة الدكتور معن مرضي عبدالله القطامين وزير العمل، من منصبه، اعتبارا من تاريخ 8/3/2021.

كما صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على تكليف السيد أيمن رياض سعيد المفلح وزير التنمية الاجتماعية، بإدارة وزارة العمل، اعتبارا من تاريخ 8/3/2021.

وقدم وزير العمل الاردني معن القطامين استقالته من منصبه بعد يوم واحد على أدائه اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني، على ما افاد مصدر رسمي الاثنين.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا  و جروب وأتساب هنا

وقُبلت استقالة القطامين من منصبه اعتبارا من الاثنين، بحسب بيان للديوان الملكي. وتمت الموافقة على تكليف أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية بإدارة وزارة العمل، اعتبارا من الإثنين.

وأجرى رئيس الوزراء بشر الخصاونة الأحد تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته شمل عشر وزارات مع تعيين وزراء جدد وتغيير حقائب وزارية ودمج وزارتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى