الحياة اليومسيارات

إنتاج سيارات لادا في مصر.. روسيا تعيد استئناف الصنع في شركة الأمل

إنتاج سيارات لادا في مصر.. روسيا تعيد استئناف الصنع في شركة الأمل

سيارات لادا في مصر.. أعلن رئيس شركة السيارات “أفتوفاز” الروسية، مكسيم سوكولوف، أن شركته تخطط لاستئناف إنتاج سيارات “لادا” في جمهورية مصر العربية. جاء ذلك في كلمته خلال إحدى جلسات منتدى روسيا – أفريقيا، ، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وقال سوكولوف إن “شركة “أفتوفاز” تخطط لاستئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصنع شركة “الأمل” في مصر”. وأضاف: “مهمتنا الرئيسية الآن هي استئناف وزيادة تطوير هذا المشروع المشترك”. وتابع سوكولوف: “نتوقع أيضًا أن تصبح مصر وشريكتنا شركة “الأمل”، مركزًا للنقل والخدمات اللوجستية لقارة أفريقيا بأكملها”.

يشار إلى أن شركة الأمل للسيارات أعلنت أن خطوط انتاج طرازات لادا جرانتا التي تملك وكالتها وتقوم بتجميعها في مصر منذ سنوات متوقفة عن العمل منذ شهر أغسطس 2022 بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى توقف وصول إمدادات مكونات لادا جرانتا من روسيا للشركة في مصر.

وانطلقت، قمة “روسيا – أفريقيا 2023” في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، التي من المقرر أن تستمر حتى 29 يوليو الجاري، وتعد أبرز عناوين القمة الحالية تعزيز الحوار العالمي بين دول القارة وموسكو، بالرغم من المستجدات القائمة على الساحة الدولية.

ما هي شركة سيارات لادا

لادا، تمثل علامة تجارية روسية مملوكة من قبل شركة صناعة السيارات (أوتوفاز) ومقرها في مدينة تولياتي الروسية. وقد تأسست في أوائل الستينات من القرن العشرين وكانت بداياتها تجميع بعض سيارات فيات الإيطالية بموجب شراكة بين الطرفين، ومن أشهر طرازات لادا طرازي ( ريفا ونيفا ) وهما الأكثر انتشارا ويمتلكان شعبية كبيرة في أوساط الطبقة العاملة كما أن أول طرازات لادا وهو (فاز-2101) حيث حقق أعلى المبيعات منذ ( يونيو عام 1970 ) فأصبحت سيارات لادا ذات شعبية كبيرة في روسيا , وشرق أوروبا خلال العقدين الأخيرين من العهد السوفيتي، ثم في العهد الفيدرالي الحالي استمر إنتاج لادا من السيارات من مصنعها في مدينة توغلوتي الواقعة على نهر الفولجا في وسط روسيا دون تغيير في مواصفات وتقنيات الستينات ويقدر حالياً الإنتاج السنوي من السيارات التي تنتجها لادا تقريبا ( 780.000 ) سيارة.

ومنذ عام 2001 تشاركت لادا مع شركة جنرال موتورز الأمريكية حيث اشترت الاخيرة حصة تبلغ (35 ٪) من شركة أوتوفاز المصنعة لسيارات ماركة لادا، وفي السنوات الاخيرة إتضحت الرؤية الجديدة لماركة لادا بعد ظهور طرازات من سياراتها بتصاميم حديثة عصرية وبتكنولوجيا متقدمة وذلك لمواكبة المنافسة العالمية.

يقع مصنع لادا في تولياتي، ومركز صناعي كبير والإدارية في منطقة الفولغا الوسطى، مع بناء مصنع للمواد الكيميائية المعقدة والآلات الصناعية، في شركة 48 صناعية في مدينة يولد 46٪ من الإنتاج الصناعي في المنطقة، و2٪ من كل روسيا. ويتم تصدير المنتجات الصناعية سنويا بقيمة مليار دولار لأكثر من 85 بلدا. وينتج مصنع لادا جميع الأجزاء المعدنية للسيارة في إداراتهم والتكنولوجيا العالية المستخدمة في صناعة أجزاء، تعتمد على استخدام لفائف معدنية بدلا من الالوح، مما يتيح مزيدا من التوفير من المعدن، ومقاومة عالية للتآكل، مع الحد من العمالة المطلوبة للتجميع. ونماذج السيارات الحديثة مثل مفهوم لادا كالينا، نيفا جديد، ثورة لادا والسيارة، التي لديها تصميم عصري وجذاب، والتكنولوجيا الفائقة، والجودة وبأسعار جيدة

لادا, سعر سيارة لادا الروسية, لادا سيارة, سيارة لادا, مواصفات سيارة لادا, الحياة اليوم, روسيا, مصر,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى