أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

التفاصيل الكاملة لمقتل #خاشقجي .. وسائق القنصلية السعودية سلم الجثة للمأجورين

التفاصيل الكاملة لمقتل #خاشقجي .. وسائق القنصلية السعودية سلم الجثة للمأجورين

كشفت التحقيقات السعودية، عن مقتل جمال #خاشقجي بسبب شجار بينه وبين دبلوماسيين سعوديين داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، في الثاني من شهر أكتوبر 2018.

وقال النائب العام السعودية، إن مناقشات تمت بين #خاشقجي وبين أشخاص قابلوه أثناء تواجده في القنصلية، ما أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ومن ثم وفاته.

وأضافت مصادر سعودية، أن الاشتباك بالأيدي أدى إلى وفاة #خاشقجي “ومحاولتهم التكتم على ما حدث”، مضيفا أن السلطات اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة وأنها ستحاسب المتورطين.

فيما قال مصدر سعودي مطلع على التحقيقات يقول إنه لا يعرف ماذا جرى لجثة #خاشقجي ، موضحا أن سائق القنصلية السعودية من بين من سلموا جثته لمتعاون محلي، أي قتلى مأجورين.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات السعودية لوكالة رويترز، إنه لم تصدر أوامر بقتله أو خطفه ولكن هناك أمرا دائما من رئاسة المخابرات بإعادة المعارضين للمملكة.

وأضافت تلك المصادر، أن ماهر مطرب تم اختياره لتنفيذ العملية كونه عمل مع #خاشقجي في #لندن

اعترفت المملكة العربية السعودية، في الساعات الأولى من اليوم السبت 20 أكتوبر 2018، بقتل الصحفي جمال #خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، بعد أن دخل المبنى في يوم 2 أكتوبر 2018.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى