أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

الحكومة الأردنية تصدر بيانا يخص العمالة المصرية تعرف عليه

الحكومة الأردنية تصدر بيانا يخص العمالة المصرية تعرف عليه

أشاد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، بالعلاقات المصرية الأردنية التاريخية على كافة المستويات والمجالات، مؤكدا أن مصر والأردن يربطهما مصير واحد وهدف مشترك.

كما أشاد بدور العمالة المصرية التي جاءت إلى الأردن منذ سنوات طويلة ولديها دور كبير في السوق الأردنية في مختلف المجالات وخصوصا البناء والزراعة.

مشيرا إلى أن الأردن يعمل في إطار العمل التنظيمي ودولة القانون وعلى جميع العمالة الوافدة أن تحترم ذلك.

وقد قالت وزيرة العمل الأردنية خلال منتدى التواصل الحكومي إن الوزارة أنجزت العديد من التشريعات في العام الماضي مثل إقرار قانون معدل لقانون العمل وصدور 3 أنظمة جديدة متعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتعليمات لحماية المرأة الحامل وذوي الإعاقة.

وأضافت الروابدة أن البرنامج الوطني للتشغيل وفر 33 ألف عقد عمل منهم 17205 إناث، خلال العام الماضي، مؤكدة أن العمل جار على إعادة هيكلة البرنامج الوطني للتشغيل وتمديده لسنة 2025 مع إدخال فئات جديدة من أصحاب العمل مثل الجمعيات للاستفادة منه.

وأكدت أنه جرى تعديل قانون العمل بهدف زيادة تنظيم سوق العمل، وتوفير الحماية للعمال، مشيرة إلى أن أهم ملامح التعديلات التي وردت في قانون العمل كانت تنظيم شؤون العمالة غير الأردنية بحيث توضع تعليمات لتحديد المهن غير المسموح لغير الأردنيين العمل فيها.

بيان بخصوص تصويب الأوضاع

بيان عاجل من وزيرة العمل بخصوص تصويب الأوضاع المصريين في الأردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى