أخبار مصرالحياة اليوم

القوى العاملة في مصر: من ينتهى تصاريح أو إقامته أثناء الأجازة تعتبر سارية ولا مشاكل فيها ويمكنه العودة للدول التى يعمل بها بعد الحظر

القوى العاملة في مصر: من ينتهى تصاريح أو إقامته أثناء الأجازة تعتبر سارية ولا مشاكل فيها ويمكنه العودة للدول التى يعمل بها بعد الحظر

كشف وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، عن أن كل مصري لديه أجازة في القاهرة ووشك تصريح عمله على الانتهاء، ولا يستطيع السفر بسبب انتشار فيروس كورونا ووقف جميع الرحلات الجوية بين البلاد، يمكنه العودة إلى الدولة التى يعمل بها بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا دون مشاكل.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مذيع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن بعد الدول أعلنت أن كل من يتعرض لانتهاء تصريح العمل أثناء الأجازة في مصر، تعتبر إقامته سارية وتصاريح عمله فعاله ولا مشكلة فيها.

وأكد أن بعض الدول أبلغت وزارة العمل المصرية، بأنه أذا تعرض مصري لانتهاء تصريح العمل أو الإقامة أثناء فترة أجازته في القاهرة، فأن تلك التصاريح تعتبر ممدة حتى انتهاء فترة الحظر التي اتخذتها دول العالم لمواجهة فيروس كورونا، حتى عودته مرة أخرى إلى الدولة التي يعمل بها.

وأكد أن القوى العاملة المصرية تتواصل مع كل وزارة العمل في دول العالم لحل مشاكل المصريين، وكذلك حل مشكلة انتهاء تصاريح العمل أثناء الأجازة ولم يتمكن من العودة.

أشار الوزير محمد سعفان، إلى أن هناك حصر لكل المصريين بالتواصل مع كافة وزارت العمل في كل دول العالم، لحل مشاكل من انتهت تصاريحهم وإقامتهم أثناء الإجازة في القاهرة بسبب فترة الحظر التي اتخذتها دول العالم لمواجهة كورونا.

وأضاف وزير القوى العاملة: من ينتهى تصريحه أو إقامته في فترة الإجازة، تعتبر سارية ولا مشاكل فيها ويمكنه العودة بعد انتهاء فترة الحظر التي اتخذتها دول العالم لمواجهة الفيروس.

وتلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان، عددا من التقارير المهمة والعاجلة من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم، أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أي استفسارات.

وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، تلقى الوزير عدة تقارير من مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج

منها تقرير المستشار العمالي بالأردن طلعت محمد السيد: أشار في إلي أنّه بالتنسيق والاتفاق بين الحكومتين الأردنيّة والمصريّة على تعليق رحلات الطيران بين البلدين

اعتباراً من الاثنين الموافق 16 مارس الجاري، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة التي اتخذها البلدان للحدّ من فرص انتقال فيروس كورونا المستجدّ.

المصريين في الخارج، تصريح العمل المنتهي فيروس كورونا، الحياة اليوم،المصريين في الاردن، الوافدين، المصريين في السعودية، كورونا في السعودية، #كورونا،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى