أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

بتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق.. بشرى سارة للوافدين في سلطنة عمان

بتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق.. بشرى سارة للوافدين في سلطنة عمان

أعلن وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي ، خبرًا سارً للوافدين وذلك بناء على توجيهات السلطان هيثم بن طارق. وقال الوزير العماني إن الحكومة وافقت على تقديم الفحص والعلاج للمصابين بكورونا بشكل مجاني لجميع الجاليات وذلك بتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق، بحسب صحيفة “الرؤية” العمانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19 ).

وأكد “السعيدي” أن السلطان هيثم بن طارق يتابع الوضع الصحي في السلطنة بشكل عام، ولهذه الجائحة بشكل خاص، وهو دليل واضح على مدى الاهتمام الذي يوليه للقطاع الصحي.

وكشف “السعيدي”  أن الوزارة ستبدأ غدًا الجمعة التوسع في فحص الوافدين بولاية مطرح، مشيرًا إلى أنه لن يُطلب منهم إبراز بطاقة الإقام، وسنتواصل مع العمالة الوافدة في مطرح بمختلف اللغات لتوجيههم لأماكن الفحص دون النظر ما إذا كانوا يحملون إقامات أم لا.

وبين الوزير العماني أن الوزارة تتعامل مع جميع المرضى بغض النظر عن الجنسيات. وشدد على أن الفحص والعلاج لمرضى كورونا لجميع الوافدين بالمجان،  مناشدا سفراء الدول نقل وترجمة هذه الرسالة لمواطنيهم في السلطنة لكي تتمكن الوزارة من الوصول إليهم وإجراء الفحص والعلاج. وتابع قائلًا: “لدينا تجربة من سنتين عندما تفشت الحصبة؛ حيث وجدنا ضرورة تطعيم الجميع وواجهنا تحدٍ مع مجموعة من العمالة الوافدة التي لا تحمل إقامات، وتم إخبارهم أن هذا التطعيم لحمايتهم وليس لشيء آخر”

الجدير بالذكر بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل (38) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس ‫كورونا “كوفيد19” وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في ‫السلطنة (457) حالة وعدد الوفيات حالتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى