أخبار المصريين في الخارجأخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

ترحيل 400 وافد ومخالف لقوانين العمل في هذه الدولة

ترحيل 400 وافد ومخالف لقوانين العمل في هذه الدولة

أسفرت الحملات الأمنية المفاجئة من قبل الادارة العامة لشؤون مباحث الاقامة في وزارة الداخلية في الكويت عن ضبط 400 وافد ووافدة مخالفين لقانون الاقامة والعمل ومسجل بحقهم قضايا تغيب خلال خمسة ايام وتمت احالتهم الى ادارة الابعاد.

وقالت مصادر امنية لـ “السياسة” ان الوزارة وبتعليمات من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بدات تنفيذ حملاتها الامنية لملاحقة المخالفين لقانون الاقامة في جميع المحافظات وابعادهم عن البلاد بشكل فوري وذلك لمخالفتهم الانظمة والقوانين المعمول بها في الدولة.

واكدت أن الحملات تستهدف الاسواق والمراكز التجارية والبنايات والمحلات حيث يتم التحقق من بطاقات المخالفين لقانون الاقامة والتأكد من اجراءاتهم القانونية، لافتة الى ان الهدف من هذه الحملات ضبط جميع المخالفين لقانون الاقامة والمنتهية منذ فترات طويلة ويعملون في محلات واسواق تجارية مؤكدة بالوقت نفسه ان من يؤوي المخالفين لقانون الاقامة والعمالة المتغيبة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واكدت المصادر الى انه لا يحق للوافد العمل لدى الغير حتى وان كانت اقامته صالحة موضحا الى انه في حال ضبطه من قبل رجال المباحث ستتم احالته الى ادارة الابعاد.

يذكر ان وزارة الداخلية نفذت حملة امنية على مناطق الشويخ والعارضية الصناعيتين وجليب الشيوخ وخيطان والفروانية اسفرت عن ضبط 98 مخالفا، كما شنت حملة على سوق السمك في منطقة شرق اسفرت عن ضبط 62 مخالفا لقانون الاقامة والعمل.

الكويت, ترحيل الوافدين في الكويت, اخبار الكويت, العمالة الوافدة في الكويت, الحياة اليوم, العمالة الوافدة,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى