أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

تصريحات عاجلة لوزير العمل الأردنية حول عمليات التفتيش على العمال وأصحاب المنشآت

تصريحات عاجلة لوزير العمل الأردنية حول عمليات التفتيش على العمال وأصحاب المنشآت

قال وزير العمل الأردني نضال فيصل البطاينة إن فرق التفتيش والصحة والسلامة المهنية في الوزارة أغلفت اليوم الأحد 30 منشأة في مختلف مناطق المملكة لمخالفتها أمر الدفاع 11.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وأشار الوزير إلى أن الجولات التفتيشية المفاجئة التي نفذتها الوزارة خلال الأيام الماضية رفعت حصيلة المنشآت المغلقة إلى 65 منشأة، لعدم تقيدها بنصوص أمر الدفاع 11

مبينا أن المنشآت التي لا تلتزم بمسافات التباعد المقررة وبوضع الكمامة تعاقب بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار.

ولفت البطاينة إلى أن فرق التفتيش والصحة والسلامة المهنية نفذت خلال أقل من أسبوع 3 آلاف و71 جولة تفتيشية شملت جميع محافظات المملكة، وجهت من خلالها 530 إنذاراً بالإغلاق

مشيرا إلى أن المنشأة التي تلتزم بعد تحرير الإنذار بحقها لا يتم إغلاقها نتيجة سرعة تجاوبها والتزامها.

ونوه بأن عدد المنشآت التي تمت مخالفتها ولم تصل حد الإغلاق ودفعت قيمة الحد الأدنى للمخالفة وفقا لأمر الدفاع 11 وقيمتها 100 دينار بلغ عددها 42 منشأة.

وأكد البطاينة أن الوزارة وبالتوازي مع جهود وزارات ومؤسسات أخرى لن تتهاون مع المنشآت المخالفة

وذلك حفاظا على الصحة والسلامة للعاملين في هذه المنشآت وعلى صحة المرتادين لها من المواطنين، خصوصا في ظل تغير الوضع الوبائي في المملكة، مشيدا بالمنشآت وأصحاب العمل في القطاع الخاص الذين التزموا بتنفيذ أمر الدفاع 11.

#وزارة_العمل #الاردن #امر_الدفاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى