الحياة اليومسيارات

تعرف على جمارك استيراد سيارة تويوتا كورولا من الخارج

تعرف على جمارك استيراد سيارة تويوتا كورولا من الخارج

قال أسامة سامي الخبير الجمركي إن الرسوم الجمركية المقدرة على سياره تويوتا كورولا موديل ٢٠١٥ تبلغ نحو ٦٥٠٠ جنيه فقط، لأنها ورادة لصالح ذوي الهمم ولذلك يتم دفع ٣ ٪ فقط رسم التنمية ومعفاة تمام من الرسوم الجمركية علما بأن السعة اللترية بها ١٦٠٠ بشرط أن يكون صاحب العربية المفرج عنها حامل للبطاقة الذكية ولديه خطاب من القومسيون الطبي يفيد إنه يستحق الإعفاء من الرسوم الجمركية وبمجرد تقديم هذه المستندات يتم الإفراج عن السيارة.

ينتمي طراز «كورولا» لفئة السيارات السيدان، مزوَّدة بمحرك 1600 سي سي، يولّد قوة قدرها 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر. ووفقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.8 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم تُقَدَّم كورولا بخيارين من منظومات القوة، الأولى تتكون من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي بقوة 120 حصانًا، 154 نيوتن متر من عزم الدوران، ناقل حركة أوتوماتيكي CVT أو يدوي من 6 سرعات

وجر أمامي للعجلات، ونظام تعليق أمامي Macpherson وخلفي Double Wishbone، ونظام توجيه كهربائي EPS، بينما تُقدم النسخة الهجينة من كورولا في مصر بمحرك 1.8 لتر تنفس طبيعي ومحرك كهربائي ليولد الاثنان معًا قوة 167 حصانًا، 305 نيوتن متر من عزم الدوران، وبنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي من نوع CVT، لتحقق متوسط استهلاك وقود 3.4 لتر لكل 100 كم، والذي يمكنها من قطع 1050 بالخزان الواحد.

تقدم الفئة الأولى من كورولا Active بعدة تجهيزات أمان مثل ABS-EBD، نظام مساعدة المكابح BA، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAC، نظام الثبات الإلكتروني VSC، وسائد هوائية أمامية، نظام الحماية من السرقة، ومواصفات مثل إضاءة نهارية أمامية LED، . بينما تأتي الفئة الثالثة Comfort، بمصابيح أمامية LED بالكامل، مقود من الجلد ونظام دعم قطانية كهربائي بمقعد السائق، مرايا جانبية بخاصية التسخين وتزيد فئة Full Option بمصابيح خلفية LED

مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق بفتحات تهوية خلفية، مرآة داخلية كهربائية، شاشة قياس 7 بوصات بلوحة العدادات، فتحة سقف وتقدم فئة GR الرياضية بكل التجهيزات السابقة، ويزيد عليها عجلات رياضية قياس 17 باللون الفضي والأسود، ومقاعد رياضية من القماش، وجناح خلفي صغير.

تقدم فئة Highline الأعلى بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، وشاشة وسطية قياس 8 بوصة، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى