الحياة اليومخدمات

تعليمات السفر من العقبة الأردنية إلى نويبع المصرية

تعليمات السفر من العقبة الأردنية إلى نويبع المصرية

على جميع المسافرين إحضار فحص (PCR) سلبي (غير مصاب)من مختبر طبي معتمد وصادر خلال (3) أيام على الأكثر من تاريخ الوصول الى الأراضي المصرية، ومختومة بختم المختبر.

على جميع المسافرين الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء وسائل الوقاية والحماية الشخصية مثل الكمامات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي والمحافظة على مسافة لا تقل عن متر ونصف بينه وبين المسافرين الآخرين خلال عملية الدخول والخروج من الميناء، وخلال الصعود والنزول من على الباخرة، واثناء السير في إجراءات السفر والوصول.

لا يسمح بدخول المسافر الى ميناء السفر دون تذكرة محددة بموعد سفر محدد، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالحجز المسبق على الرحلات المعلنة، حيث سيتم إغلاق باب الحجوزات على الرحلات المعلنة قبل (48) ساعة من موعد الرحلة المعلن، ولن يسمح بحجز أي تذكرة بنفس يوم الرحلة او بعد اغلاق باب الحجوزات، ولن يسمح بسفر أي راكب إلا بالتاريخ والموعد المحدد على تذكرة السفر.

على جميع المسافرين التواجد في ميناء السفر قبل (4 ساعات) من الموعد المحدد للرحلة، والشركة غير مسؤولة عن اية تبعات لتأخر المسافر عن موعد السفر المحدد، ولا يحق للراكب في هذه الحالة مطالبة الناقل بأي تعويضات بأي شكل من الأشكال.

تذكرة السفر شخصية وغير قابلة للتحويل، والتذكرة صالحة فقط لليوم والرحلة المحجوز عليها، ولا يمكن استخدامها في يوم آخر او رحلة أُخرى غير اليوم والرحلة المحجوزة عليها، ويفقد المسافر حقه في التذكرة ولا ترد قيمتها له في حال تأخر المسافر عن موعد السفر المحدد.

في حالة رغبة المسافر تأجيل موعد السفر فيمكن ذلك لمرة واحدة فقط، على ان يتم تأجيل موعد السفر قبل (48) ساعة من تاريخ السفر المحدد، وفي حالة رغبة المسافر في إلغاء الحجز فيمكن رد قيمة التذكرة مقابل خصم (25%) من القيمة الأساسية للتذكرة كمصاريف إدارية.

يمنع منعاً باتاً استقبال أية أمتعة ما لم تكن معبأة داخل حقائب/ شنط أو صناديق محكمة الأغلاق، ويمنع وضع أية مواد خطرة أو قابلة للاشتعال داخل الحقائب والصناديق.

يتم تحديد الوزن المسموح به للأمتعة المرافقة للمسافر الواحد وعائلته بثلاثمائة (300) كغم، وعلى ان لا تزيد عن ستة قطع (حقائب أو ما يعادلها)، وفي حال تجاوز المسافر و/أو عائلته الوزن او العدد المسموح به من القطع، يتم تحصيل مبلغ خمسة عشر (15) دولار عن كل قطعة إضافية (حقيبة او ما يعادلها) أو عن كل عشرين كغم إضافية، وذلك مقابل سند قبض رسمي.

على الراكب ابلاغ الجهات المعنية بميناء السفر والوصول والتصريح لربان الوحدة البحرية عن أية نقود او مساغ ذهب او أية ممتلكات ثمينة بحوزته، ويتحمل الراكب مخاطر السفر ويوافق على ان الناقل غير مسؤول عن ضياع او تلف أي شيء او تأخير لشخصه ينتج من او بسبب القضاء او القدر او اخطار البحر او الحريق.

تمتلك الشركة كل الحق في إلغاء او تأخير أي من الرحلات بسبب القوة القاهرة او الظروف القاهرة او في حال حدوث أي امر يهدد سلامة الركاب والممتلكات، ولا تتحمل شركة الجسر العربي للملاحة هي او وكيلها العام اية مسؤولية من أي نوع في حال إلغاء أي من الرحلات المعلنة نتيجة القوة او الظروف القاهرة مثل الأحوال الجوية او عند وجود خطر يهدد سلامة الركاب والممتلكات، وإذا حدث ما يؤخر الوحدة البحرية او يمنعها من الإبحار أو المضي في سيرها العادي او مواصلة الرحلة او اكمالها للمسافر الحق في استرداد قيمة التذكرة او السفر بها على رحلة أُخرى.

إن حيازة الراكب للتذكرة يعني قبولاً ضمنياً لكافة شروط نقل المسافرين المكتوبة او تعليمات السفر المعلنة من قبل شركة الجسر العربي للملاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى