أخبار مصرالحياة اليومصور

تفاصيل حادث الحدود وحياة الجندي المصري محمد صلاح ومكالمة السيسي ونتنياهو

تفاصيل حادث الحدود وحياة الجندي المصري محمد صلاح ومكالمة السيسي ونتنياهو

قالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت ٣ يونيو ٢٠٢٣ والذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.

وقد أكد السيد الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

مباحثات عسكرية مصرية إسرائيلية

ومنذ أيام أجرى وزير الدفاع المصري، محمد زكي، اتصالا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، لبحث ملابسات حادثة إطلاق النار عبر الحدود، التي أسفرت عن مقتل عنصر أمن مصري و3 جنود إسرائيليين، حسب بيان للمتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد غريب عبدالحافظ.

وقال بيان الجيش المصري المنشور عبر فيسبوك: “قام الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بإجراء اتصال هاتفى بوزير الدفاع الإسرائيلى “يواف غالانت” لبحث ملابسات حادث اليوم وتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث من الجانبين والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً”.

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في حادث إطلاق نار نادر نفذه عنصر أمن مصري، فيما تباينت الروايتين المصرية والإسرائيلية حول ما حدث.

كان الجيش الإسرائيلي كشف إحباطه محاولة تهريب مخدرات قبل عدة ساعات من مقتل جنوده.

الجندي المصري.. من هو محمد صلاح إبراهيم منفذ “الهجوم الحدودي”؟

تصدر اسم الجندي المصري منفذ “الهجوم الحدودي” مع إسرائيل حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعد كشف عدد من وسائل إعلام إسرائيلية ومصرية بعض التفاصيل عن هويته.

وتسلمت مصر من السلطات الإسرائيلية جثمان الجندي المصري، الذي قتل ثلاثة جنود إسرائيليين، وقُتل هو أيضا إثر اشتباك بعد عبوره الحدود بين البلدين.

وكشفت مواقع إخبارية إسرائيلية أن الجندي منفذ إطلاق النار على الحدود، يدعى محمد صلاح إبراهيم ويبلغ من العمر 22 عاماً.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية صورة للجندي المصري، وقالت إنه يخدم في قوات حرس الحدود المصرية وينحدر من منطقة عين شمس في محافظة القاهرة.

تشييع جثمان الجندي محمد صلاح 

قالت وسائل إعلام مصرية إن الجندي المصري محمد صلاح تم دفن جثمانه في قرية العمار بمحافظة القليوبية، وسط إجراءات أمنية “مشددة”، لمنع تنظيم جنازة له واقتصار الدفن على عدد قليل من أفراد عائلته.

حادث الحدود برواية مصر

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية تفاصيل الحادثة التي وقعت فجر يوم السبت الماضي على الحدود المصرية – الإسرائيلية.

وأوضح في بيان أن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، مضيفاً أنه وأثناء المطاردة قام بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النار مع عناصر التأمين الإسرائيلية، ما أدى إلى وفاة ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء الاشتباك.

حادث الحدود برواية إسرائيل

قلت هيئة البث الإسرائيلية تفاصيل العملية الأمنية التي وصفتها بـ”الخطيرة”، قائلة إن منفذ العملية مشى نحو خمسة كيلومترات من موقعه داخل الأراضي المصرية حتى وصل إلى السياج الحدودي وعلى ظهره حقيبة يحمل فيها الكثير من المعدات.

وقالت إنه وباستخدام إحدى السكاكين التي بحوزته، فتح الجندي المصري ممراً في السياج، واقترب من موقع الجنديين دون أن يتعرفا عليه، ليطلق النار عليهما ما أدى إلى مقلتهما على الفور.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن عدداً من القوات تم استدعاؤها إلى مكان الحادثة، ليتم رصد منفذ العملية داخل الأراضي الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه دخل في تبادل ثان لإطلاق النيران، قُتل فيه الجندي الإسرائيلي الثالث، قبل أن يتم الاشتباك مع الجندي المصري وقتله.

الرئيس السيسي, السيسي, الجندي المصري محمد صلاح, محمد صلاح, حادث الحدود بين مصر وإسرائيل، إسرائيل، الجنود الإسرائيلية, الحياة اليوم, اخبار الرئيس السيسي, مصر,

الجندي المصري محمد صلاح
الجندي المصري محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى