أخبار المصريين في الخارجأخبار مصرالحياة اليوم

تفاصيل وفاة مصري أثناء عمله داخل مزرعة في أربد بالأردن

تفاصيل وفاة مصري أثناء عمله داخل مزرعة في أربد بالأردن

تحقق الأجهزة الأمنية في مديرية شرطة غرب اربد في ملابسات وفاة وافد مصري الجنسية أثناء عمله داخل مزرعة في منطقة كريمه بالأغوار الشمالية.

وبين مصدر طبي لـ”سرايا أسعف وافد مصري يبلغ من العمر 32 عاماً متوفياً اثناء عمله داخل إحدى المزارع. وبين المصدر بأنه تم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.

وقف استقدام العمالة الوافدة في الأردن

كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، التفاصيل والإجراءات المتعلقة بقرار مجلس الوزراء بوقف استقدام العمالة الوافدة وتسهيل عملية انتقالها بين القطاعات الاقتصادية المختلفة. وبين الشمالي، أنه سيسمح بانتقال العمال غير الأردنيين إلى القطاع الزراعي من أي قطاع أو نشاط اقتصادي مسموح الانتقال منه، والسماح بانتقال العمال غير الأردنيين في القطاع الزراعي إلى أي صاحب عمل جديد في نفس القطاع، إضافة إلى انتقال العمالة من القطاع الزراعي إلى أي صاحب عمل جديد في أي قطاع أو نشاط اقتصادي آخر مسموح الانتقال إليه باستثناء العمال الذين تم استقدامهم بعد تاريخ 21/2/2021.

وبحسب الوزير الشمالي سيسمح أيضا لأصحاب العمل في القطاع الزراعي بتجديد تصاريح العمل على نفس الحيازة الزراعية ونفس صاحب العمل لمن انتهت تصاريح عملهم قبل تاريخ 1/1/2023 بغض النظر عن الحيازة الزراعية.

وحول قطاع الإنشاءات، بين الوزير الشمالي انه تم السماح بانتقال العمال غير الأردنيين إلى قطاع الإنشاءات من أي قطاع أو نشاط اقتصادي مسموح الانتقال منه، والسماح بانتقالهم إلى أي صاحب عمل جديد في نفس القطاع، وانتقال العمال غير الأردنيين بالقطاع إلى أي صاحب عمل جديد في أي قطاع أو نشاط اقتصادي آخر مسموح الانتقال إليه باستثناء العمال الذين تم استقدامهم بعد تاريخ 9/10/2021.

وفيما يخص قطاع المخابز، أكد الوزير انه جرى السماح بانتقال العمال غير الأردنيين إلى قطاع المخابز من أي قطاع أو نشاط اقتصادي مسموح الانتقال منه، والسماح بانتقال العمال إلى أي صاحب عمل جديد في نفس القطاع، والسماح بانتقال العمال أيضا إلى أي صاحب عمل جديد في أي قطاع او نشاط اقتصادي مسموح الانتقال إليه آخر باستثناء العمال الذين تم استقدامهم بعد تاريخ 28/2/2021.

المصريين في الأردن, الأردن, مصر, مصري, وفاة مصري, وزير العمل الأردني, الأردن, وقف استقدام العمالة الوافدة, استقدام العمالة الوافدة, الحياة اليوم, العمالة الوافدة,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى