أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 115 جنديا في معارك غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل 115 جنديا في معارك غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عشرة جنود قُتلوا في المعارك الدائرة في غزة، أمس الثلاثاء، بينهم ضابط برتبة «كولونيل» كان يقود قاعدة متقدمة للواء المشاة غولاني، وفقاً لوكالة «رويترز».

وحدث البيان، الصادر اليوم الأربعاء، بياناً سابقاً ذكر أن آخِر عدد للقتلى في يوم واحد هو ثمانية، من بينهم لفتنانت كولونيل كان يقود فوج غولاني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم، مقتل 115 جندياً حتى الآن، منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة.

وشهد يوم أمس أعلى حصيلة قتلى في صفوف العسكريين الإسرائيليين، منذ بدء الهجوم البري في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

من ناحية أخرى، ذكر «المركز الفلسطيني للإعلام» اليوم (الأربعاء) أن 11 شخصاً قُتلوا بقصف إسرائيلي على منزلين في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأوضح المركز بحسابه على «تلغرام» أن إسرائيل قصفت منزلاً في منطقة حي الأمل، غربي خان يونس، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف أن فلسطينيَّين اثنين قُتلا، وأصيب 7 في استهداف إسرائيلي لمنزل في معسكر خان يونس.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، بغالبية ساحقة على قرار يدعو الى «وقف إطلاق نار إنساني فوري» في غزة، بعد أيام فقط من فشل مجلس الأمن في التحرك للتعامل مع «الكارثة الإنسانية» التي تهدد بإشعال منطقة الشرق الأوسط.

وصوتت 153 دولة على القرار الذي أعدته مصر باسم المجموعة العربية وموريتانيا نيابة عن منظمة «التعاون الإسلامي» في جلسة خاصة طارئة. وعارضت القرار الولايات المتحدة وإسرائيل مع 8 دول، وامتنعت 23 دولة عن التصويت. ويشكل القرار ضغطاً دولياً إضافياً على واشنطن التي انتقدت، أمس، بشدة الحكومة الإسرائيلية، وحذرتها من فقدان الدعم في جميع أنحاء العالم بسبب حملة القصف العشوائي في غزة وارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى