الحياة اليومرياضة

حصاد الرياضة: هدف محمد صلاح.. تنافس رونالدو وميسي.. ومنشطات سيرجيو راموس

حصاد الرياضة: هدف محمد صلاح.. تنافس رونالدو وميسي.. ومنشطات سيرجيو راموس

ينشر الحياة اليوم نقلا عن الجزيرة الرياضية أخبار عن مشاهير الكرة العاليمة الذي ذاع صيتهم خلال الأسبوع الماضي في الدوريات الأوروبية مثل محمد صلاح وميسي وكريستيانو رونالدو وسيرجي راموس.

هدف محمد صلاح

أثارت طريقة الاحتفال الجديدة لنجم ليفربول محمد صلاح بعد هدفه في مرمى واتفورد ردود فعل متباينة في الصحافة البريطانية.

 

ووجه أحد الصحفيين سؤالا لمدرب ليفربول يورغن كلوب حول احتفال صلاح، وهل هو على سبيل السخرية من طريقة احتفال مدافع ريال مدريد راموس الذي أصاب النجم المصري بنهائي دوري الأبطال.

 

فرد كلوب بغضب من السؤال قائلا “هل تعتقد أن اللاعب يأتي بعد المباراة إلى غرفة الملابس ليخبرني قبل المؤتمر الصحفي. ليس لدي مشكلة مع السؤال. لم أره يحتفل، لأني لسوء الحظ احتفلت بطريقتي”.

 

وعلقت صحيفة “الإندبندنت” على احتفال صلاح، مشيرة إلى أنه ليس من باب السخرية من راموس، بل إنه جعل يديه بشكل يشير إلى الرقم 6، وهو عدد الأهداف التي سجلها في مرمى فريق واتفورد خلال 186 دقيقة لعبها ضده منذ انتقاله إلى الريدز في الموسم الماضي.

 

وأكدت صفحة نادي ليفربول الرسمية على تويتر نظرية الصحيفة البريطانية حيث وضعت صورة صلاح محتفلا وعلقت “6 أهداف في 186 دقيقة أمام واتفورد”.

تنافس رونالدو وميسي

كثيرون هم اللاعبون الذين ظلموا في العقد الأخير، فقط لأنهم كانوا يلعبون في عصر الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين سيطرا على الساحرة المستديرة.

 

ومن بين هؤلاء من فاز بلقب المونديال وبدوري الأبطال، ولكن ذلك لم ينفعهم في انتزاع لقب الأفضل من “الدون” و”البولغا”.

 

وفيما يلي النجوم البارزة في السنوات العشر الأخيرة:

 

2008: الإسباني فرناندو توريس.

 

2009: الإسباني تشافي هيرنانديز.

 

2010: الهولندي ويسلي شنايدر.

 

2011: تشافي.

 

2012: الإسباني أندريس إنييستا.

 

2013: الفرنسي فرانك ريبيري.

 

2014: الهولندي آرين روبن.

 

2015: البرازيلي نيمار داسيلفا.

 

2016: الأورغوياني لويس سواريز.

 

2017: النجم المصري محمد صلاح.

 

2018: الكرواتي لوكا مودريتش.

 

مستندات جديدة تدين راموس في قضية المنشطات

أظهرت صحيفة ألمانية مستندات جديدة ردا على تصريح سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني الذي وصف فيه اتهامه بتعاطي المنشطات بالكذب وهدد باتخاذ إجراءات قانونية.

 

واتهم المدافع الإسباني بتناول المنشطات في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال ويوفنتوس على ملعب كارديف العام الماضي، وتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية خلال مباراة “الليغا” الإسبانية.

 

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن “دير شبيغل” الألمانية نشرت جزءًا من تقرير مسؤولي مكافحة المنشطات بعد مباراة ريال مع ملقا في أبريل الماضي.

 

وجاء فيه -على لسان مفتش المنشطات- اتهام واضح لراموس “لا أستطيع أن أعطيه الإذن بالاستحمام، واللاعب لم يهتم بتحذيراتي وذهب للاستحمام في جودي، وأخبرته بتدوين هذا في التقرير النهائي ولكنه لم يظهر أي اهتمام بتعليماتي”.

 

وسردت الصحيفة الأحد المادة 77.2 التي تدين راموس لأنها تنص على منع اللاعب من القيام بالاستحمام أو التبول قبل إجراء فحوصات تناول المنشطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى