أخبار مصرالحياة اليوم

رسالة عاجل من ملك الأردن إلى الرئيس السيسي تعرف عليها

رسالة عاجل من ملك الأردن إلى الرئيس السيسي تعرف عليها

يزور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، بعد ساعات قليلة، القاهرة  ويلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حاملاً رسالة من الملك عبداالله الثاني.

وسيعقد الصفدي مع نظيريه المصري سامح شكري والعراقي فؤاد حسين، اجتماعا، في مبنى وزارة الخارجية المصرية، في إطار آلية التنسيق الثلاثي، للبناء على مخرجات قمة
القادة التي عُقدت في عمان في 25 أغسطس الماضي

وبحث مشاريع العمل المشتركة المستهدفة ترجمة رؤى القادة في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة، بما يحقق مصالحهم المشتركة.

وسيبحث الاجتماع، كذلك، سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين الأردن ومصر والعراق إزاء المستجدات والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم القضايا العربية.

من ناحية أخرى أفادت مصادر رسمية، أن اجتماعاً مرتقباً يجمع وزراء خارجية العراق فؤاد حسين ومصر سامح شكري والأردن أيمن الصفدي في القاهرة، لتكملة الاتفاقيات التي وقع عليها قادة الدول الثلاث في عمان في شهر أغسطس الماضي .

ومن المقرر أن يلتقى الوفد العراقي المسؤولين الحكوميين المصريين من أجل التنسيق لعقد اللجنة العراقية المصرية برئاسة رئيسي وزراء البلدين في بغداد قريباً

وأضاف المصدر، أن الوفد العراقي سيلتقي الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى