أخبار عربية وعالميةالحياة اليومصور

شاهد حريق سوق جدة الدولي وبيان مهم من الدفاع السعودي

شاهد حريق سوق جدة الدولي وبيان مهم من الدفاع السعودي


اندلع حريق ضخم في سوق جدة الدولي، ودمر مساحات كبيرة من السوق الذي يعود تاريخ إنشائه لنحو نصف قرن في المدينة السعودية.

فيديو حريق سوق جدة الدولي

وأظهرت مقاطع فيديو من موقع سوق جدة الدولي، الحريق الكبير وهو يلتهم أقسامًا كبيرة منه، دون أن ترد تقارير عن تسجيل خسائر بشرية.

أول تعليق رسمي على حريق سوق جدة

وأعلن الدفاع المدني السعودي أن فرقه تعمل على إطفاء الحريق الكبير.
وتناقل مدونون من سكان مدينة جدة، مقاطع فيديو للحريق، مع عبارات حزينة للضرر الذي تعرض له السوق الذي يمتلكون فيه ذكريات عديدة.

سوق جدة الدولي

مدينة جدة هي أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر وتعتبر ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، بعد العاصمة الرياض. يبلغ عدد سكان جدة أكثر من 3.7 مليون نسمة، وتـُعتبر مركزاً تجارياً هاماً يوفر مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية والترفيهية. توفر جدة كذلك فرصاً كثيرة للتسوق والشراء، مع استمرار عملية بناء مراكز تسوق جديدة أكبر وأفضل في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى تلك الموجودة حالياً فيها. تعرض هذه المقالة قائمة بمراكز التسوق في جدة.

وبني السوق قبل نحو 50 عامًا، وكان الأحدث في عصره، قبل أن تخطف المراكز التجارية الطابقية (المولات) الأضواء منه في السنوات الأخيرة.
ويضم سوق جدة الدولي نحو 200 محل تجاري، بينها محلات الملابس والأحذية والحقائب والديكورات والمجوهرات والمطاعم.

الدفاع المدني السعودي يتحدث عن حريق سوق جدة

وأصدر الدفاع المدني السعودي بيانا عن حريق سوق جدة وقال: الدفاع المدني يخمد حريقًا في سوق جدة الدولي بحي الروضة.
والدفاع المدني في المملكة العربية السعودية كما يعرفه نظام الدفاع المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 10 /5/ 1406الموافق 1986/1/20م هو: مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحريق والكوارث والحروب والحوادث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة وحماية مصادر الثروة الوطنية في زمن السلم وحالات الحرب والطوارئ.

رسالة الدفاع المدني السعودي

العمل بحرفية لتحقيق سلامة الأرواح والممتلكات وحمايتها من المخاطر في وقت السلم وفي حالات الكوارث والحروب والحد من الخسائر ونشر ثقافة الوعي الوقائي بكوادر مؤهلة وتجهيزات مواكبة وشراكة وتعاون مثمر .

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للاطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك، ومتابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى