أخبار عربية وعالميةالحياة اليومصور

صور.. اعتصام عمال ميناء العقبة أمام مجلس النواب في العاصمة عمان

صور.. اعتصام عمال ميناء العقبة أمام مجلس النواب في العاصمة عمان

اعتصم ما يقارب الـ180 عامل في شركة ميناء حاويات العقبة “إي سي تي”، أمام مجلس النواب، في العاصمة عمان.

ويواصل عمال المياومة في ميناء حاويات العقبة اعتصاماتهم، للمطالبة بتثبيتهم على كادر الشركة أسوة بباقي الموظفين والتأكيد على حقوقهم العمالية.

وترفض ادارة الشركة الحوار مع العمال، بعد تنفيذ عدة وقفات لهم، مما دعاهم إلى االعتصام أمام مجلس النواب.

من ناحية أخرى، قال وزير العمل الأردني نايف استيتية، إنه تم حل معظم مشاكل العمالة الوافدة، وجاري العمل على الاستجابة لباقي مطالب الوافدين.

وأكد وزير العمل الأردني أنه تم تخفيض رسوم تصريح العمالة الوافدة بمقدار 100 دينار، وكذلك السماح باستبدال العامل الوافد الذي يغادر أرض المملكة، بعامل آخر.

وأكد الوزير في اجتماع بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية محمد العلاقمة ورئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة ورئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام أنه امتثالا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تحرص على متابعة مطالب المواطنين من خلال الزيارات الميدانية في كافة محافظات المملكة تتابع الوزارة بشكل حثيث نتائج أي زيارة ميدانية للألوية والمحافظات.

ونوه استيتية إلى أن الاجتماع بحث بعض التفاصيل مع المزارعين بحضور ممثلين عن مؤسسة الضمان الاجتماعي.

بدوره أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية محمد العلاقمة أن الاجتماع الذي دعا اليه وزير العمل جاء لمتابعة مقترحات المجتمع المحلي والشباب والمزارعين التي تقدموا بها خلال زيارته الأخيرة للواء دير علا.

وأشاد العلاقمة بحرص الوزارة على متابعة نتائج الزيارات الميدانية للوقوف على مقترحات المواطنين والمزارعين، للوصول إلى حلول ترضي الجميع وتخدم استمرارية القطاع الزراعي وتخفيف الأعباء المالية عنه.

من جهتهم استعرض المزارعون مقترحاتهم والتي تساهم في دعم القطاع الزراعي والتخفيف من الأعباء المترتبة، لأن القطاع يعتبر من أبرز روافد الاقتصاد الوطني وسلة الغذاء للمملكة، مثمنين متابعة وزير العمل للزيارة الميدانية التي جمعتهم به مطلع الأسبوع الجاري.

اعتصام-عمال
اعتصام-عمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى