أخبار عربية وعالميةالحياة اليومخدمات

طريقة الحصول على تأشيرة السعودية لحاملي بطاقة مشجع هيا دون رسوم مالية

طريقة الحصول على تأشيرة السعودية لحاملي بطاقة مشجع هيا دون رسوم مالية

أعلنت وزارة الخارجية عن إطلاق الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة مشجع (هيّا) الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022م من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانًا، وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات.

وأوضحت وزارة الخارجية بأنه يمكن التقدم بطلب الحصول على التأشيرة عبر المنصة الإلكترونية

https://visa.mofa.gov.sa .

بناءً على طلب من السلطات القطرية، سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، وهي بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والاستادات (إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم). سيحتاج جميع المشجعين الدوليين إلى تأكيد مخططات إقامتهم للحصول على الموافقة النهائية على طلب بطاقة هيّا الرقمية.

للتقدم بطلب للحصول على هيّا ولحجز الإقامة، يرجى زيارة موقع Qatar2022.qa أو تنزيل تطبيق “Hayya to Qatar 2022” (المتاح على الأنظمة التاليةiOS و Android و Huawei).

 

بطاقة هيّا: تعني تقنية ذكية ستوفِّـره اللجنة العليا لكل مُقدِّم طَـلَـب مع طَـلَـب صالِـح/ساري المفعول، يخوِّلـه، بالإضافة إلى تذكرة صالحة لحضور مباراة، دخول الملعب لمشاهدة المباراة ويُـوفِّـر له أيضاً خدمات هيّا.

خدمات هيّا : تعني الخدمات التي ستقدّمها بطاقة هيّا، ان كان بواسطة اللجنة العليا او طرف ثالث، إضافة إلى السماح بالدخول إلى الملعب لمشاهدة المباراة (مع تذكرة المباراة الصالحة طبعاً). تشمل خدمات هيّا ما يلي: خدمات النقل بما في ذلك التنقلات في مترو الدوحة والحافلات العامة والحافلات الخاصة بِـنَـقـل الأشخاص لحضور المباريات والترام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى