أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. الأردن يعلن مواعيد فتح المطارات والحدود البرية والبحرية

عاجل.. الأردن يعلن مواعيد فتح المطارات والحدود البرية والبحرية

أعلن وزير الصحة الأردني، وزير الصحة الأردني، سعد جابر، اليوم السبت، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع الإجمالي إلى 323.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وأكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر أن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي، مشيرا الى أن هذه قراءات أولية والامور قد تختلف من يوم الى اخر.

من جانبه، قال مدير صحة محافظة العقبة الأردنية، الدكتور إبراهيم المعايعة، السبت، إنه تم إخلاء 13 شخصا من المحجور عليهم صحياً، فيما وصل إجمالي من يخضعون في الحجر إلى 157 شخصاً.

وقال جابر في مداخلة له عبر “العربية الحدث”، إن معظم الحالات بدأت تكون في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال يكون محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

أضاف أن اكتشاف تجمعات الاصابات نتيجة جهود فرق التقصي الوبائي، والحالات مسيطر عليها بشكل عام وهي متفرقة هنا وهناك، والأعداد الكبيرة بالاصابات كانت لعائلات.

ووجه جابر رسالة للمواطنين “عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً”، مؤكداً أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع وفرض حظر التجول

و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتضع عائلتها والوطن والمواطن بخطر، ولكن الأمور مسيطر عليها حالياً وعدد الخروجات تفوق أو تساوي عدد الدخولات.، مسمياً الحالة بالاستقرار الوبائي.

وأشار إلى أن على العائدين من الخارج أو المخالطين للمصابين الاتصال مع وزارة الصحة لاجراء الفحوصات لهم.

وشدد جابر على أنه بدون شك كانت الخطة تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أي نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 نيسان

وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات، ولكن الأمر يعتمد على عدد الاصابات، ففي حال زادت الاصابات سيزداد الاغلاق

وأشار إلى أن اثنين منهم فقط من سكان العقبة، والبقية من محافظات المملكة الأخرى، لافتاً إلى أن الذين أنهوا مدة الحجر وهي 14 يوما وقعوا على تعهد بالبقاء بالحجر المنزلي لمدة 14 عشر يوما أخرى.

ووزعت مديرية صحة العقبة 25 طاقما صحيا على المعابر الحدودية، وتعاملت مع البواخر السياحية وطواقمها وتعقيمها، ووضعت غرف عزل وحجر في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى