أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. الأردن يمدد العمل بقرارات حظر التجول لغاية منتصف مايو المقبل

عاجل.. الأردن يمدد العمل بقرارات حظر التجول لغاية منتصف مايو المقبل

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية صخر دودين، الأحد، تمديد الإجراءات الاحترازية المطبقة حاليا حتى منتصف شهر أيار  مايو المقبل، في ضوء وصول الأردن لمستويات مقلقة من انتشار الوباء.

وقال دودين إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر بلاغاً يقضي بتمديد العمل بأحكام البلاغين 26 و27 الصادرين استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم 19 لسنة 2020، والمتعلّقين بساعات الحظر الليلي، وحظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة، والقطاعات المغلقة، حتى تاريخ 15 أيار/مايو 2021.

ويعني تمديد البلاغين العمل بالإجراءات المطبّقة حاليّاً حتى منتصف شهر أيّار/مايو المقبل، بحيث تستمرّ ساعات الحظر الليلي من الساعة السابعة مساءً للأفراد، والسادسة مساءً للمنشآت وحتّى السادسة صباحاً، ويستمرّ كذلك العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة، كما هو مطبّق حاليّاً، وحتى منتصف شهر أيّار/مايو المقبل، وفق الناطق الرسمي.

وأشار دودين إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المنشآت التي تقرّر إغلاقها سابقاً، والتي حُددت في البلاغ رقم 27 الصادر استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم 19 لسنة 2020م، حتى تاريخ 15 أيار/مايو المقبل.

وقال إن “الأسبوع الحالي سيتخلّله الإعلان عن إجراءات ذات أثر تخفيفي وتحفيزي للاقتصاد، تسعى الحكومة من خلالها إلى التخفيف عن المواطنين من خلال تحفيز الاقتصاد، في ظلّ التداعيات الصعبة التي خلّفتها جائحة كورونا”.

“هذه الإجراءات والقرارات قيد الإعداد، وتتمّ بلورتها حاليّاً من اللجان والفرق المختصّة، ونتوقّع الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي”، وفق دودين.

وتحدث عن عمل على تنظيم مؤتمرات وإيجازات صحفيّة دوريّة، وبواقع مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع، حرصاً على الاستمرار في نهج المكاشفة والانفتاح على وسائل الإعلام والمواطنين، ومواجهة الإشاعات والمعلومات المضلّلة، وضمان تدفّق المعلومات وتوضيح الحقائق

“سنخصّص مساحة من هذه المؤتمرات والإيجازات للإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات التي تردنا من الزميلات والزملاء الإعلاميين على الرقم المخصّص للاستفسارات الإعلاميّة الحكوميّة الذي تمّ الإعلان عنه سابقاً (0790445000)”، وفق الناطق الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى