أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. الجيش المصري ينعي جنديين قتلوا في مالي

عاجل.. الجيش المصري ينعي جنديين قتلوا في مالي

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري: تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن شهداء الواجب بقوات حفظ السلام المصرية بدولة مالى إثر إنفجارعبوة ناسفة أثناء تنفيذ إحدى المهام .

أسفر الحادث عن إستشهاد (2) – إصابة (4) درجات أخرى من قوات حفظ السلام المصرية .. ويجرى حالياً إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وإذ تتقدم القوات المسلحة بخالص التعازى والمواساة ، داعين الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان، مع خالص تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل .

وتؤكد القوات المسلحة عن أن دورها فى حفظ الأمن والسلم الدوليين ينبع من إيمانها التام بأهمية السلام والعيش المشترك والقضاء على الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة .

فيما أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي “مينيسما” مصرع جنديين من عناصر القوات الأممية مصريي الجنسية، بالقرب من منطقة موبتي بوسط مالي، إثر مرور مركبتهما على لغم تقليدي الصنع.

وأعلن أوليفيي سالغادو المتحدث باسم البعثة الأممية في تغريدة له على “تويتر” عن إصابة 4 جنود آخرين بجروح، خلال الانفجار.

وأدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة “مينسما” القاسم وان بشدة هذا الهجوم الذي استهدف الموكب الذي كان متوحها لتومبوكتو.

واعتبر الدبلوماسي الموريتاني أن “الهجمات التي تستهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قد تشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي”، داعيا السلطات المالية إلى “عدم ادخار أي جهد لتحديد هوية مرتكبي هذه الهجمات حتى يتم تقديمهم بسرعة إلى العدالة”.

ومن جانب آخر أعلنت قيادة أركان الجيش المالي في بيان صادر عنها اليوم مقتل جنديين ماليين وجرح اثنين آخرين، فضلا عن مقتل 9 مسلحين خلال هجوم في بلدة “نتاهاكا” قرب مدينة غاو شمالي البلاد.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة المالية ردت “بعمليات أرضية وجوية” على الهجوم الذي استهدف مواقع للقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى