أخبار مصراقتصادالحياة اليوم

عاجل.. الحكومة ترفع سعر البنزين في مصر تعرف على الأسعار الجديدة

عاجل.. الحكومة ترفع سعر البنزين في مصر تعرف على الأسعار الجديدة

البنزين .. تستعد لجنة تسعير المواد البترولية لإعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات، عقب اجتماعها بحضور مسئولي وزارتي المالية والبترول، ويتم بحث أسعار خام برنت وأسعار الصرف وتكاليف التداول.

وكشفت مصادر، أن هناك اتجاه لزيادة أسعار البنزين في مصر للمرة الثانية في اقل من 4 شهور.

مع اقتراب موعد اجتماع لجنة تسعير الوقود لتحديد مصير الأسعار يتوقع مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق زيادة جديدة في الأسعار تصل إلى 10 ٪

وتجتمع لجنة تسعير الوقود، لبحث أسعار البنزيـن والسولار طبقًا لآخر المستجدات المتعلقة بأسعار الوقود في مصر، وأهمها سعر النفط الخام العالمي، وسعر الدولار، وأعباء التداول للمنتجات البترولية مثل تكاليف النقل أو الشحن.

تتزايد عمليات البحث في الوقت الحالي عن أسعار البـنزين اليوم في مصر، وسط ترقب من الشارع المصري لقرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بعد اجتماعها المقرر عقده خلال أيام.

حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلًا إن لجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع  لتحديد الأسعار (أسعار البـنزين).

وأشار متحدث البترول إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

أي أنه في حالة زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز الزيادة 10%

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية قد أعلنت فى شهر مارس الماضى ، إنه وفى ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى تمت مؤخرًا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف،

والذي كان له تأثير مباشر فى زيادة تكلفة المنتجات البترولية، بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التى يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر، مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة، وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة، فقد تم زيادة أسعارالمنتجات البترولية التالية إعتباراً مــــن يــــوم الجمعة الموافق 22 / 03 / 2024 على النحو التالي :

أسعار البنزيـن القديمة

البنـزين 95 13.50 جنيه / لتر .

البنزيـن 92 12.50 جنيه / لتر.

البـنزين 80 11 جنيه / لتــــــر.

الســـــولار 10 جنيه / لــــــتر.

غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3 .

البوتـــاجاز 100 جنيه / اسطوانة .

سعر البنزين الجديد في مصر

ومن المتوقع أن يرتفع سعر البنزين الجديد كالتالي

البنزيـن 95       15 جنيه / لتر .

البنزين 92       13.75 جنيه / لتر.

البنزيـن 80       12.25 جنيه / لتــــــر.

الســـــولار           11.5 جنيه / لــــــتر.

غاز تموين السيارات  7.5 جنيه / م3 .

البوتـــاجاز         101 جنيه / اسطوانة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى