أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. الداخلية المصرية تعلن البدء في تنفيذ الحظر

عاجل.. الداخلية المصرية تعلن البدء في تنفيذ الحظر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك للمواصلات العامة فى المواعيد المحددة.

وأهابت الداخلية بالمواطنين الإلتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين.. وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت الوزارة في بيانها؛ إنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وضعت وزارة الداخلية أجهزتها فى حالة تأهب قصوى؛ لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس “كورونا”.

توجيهات واضحة أصدرها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لكبار مساعديه تركزت على متابعة تطبيق قرار الحظر بدءا من الغد، وغلق الكافيهات والمراكز التجارية فضلا عن مراقبة الأسواق والتصدي لغش التجار لاسيما محتكري السلع الغذائية والمستلزمات الطبية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة، من السابعة مساء حتى السادسة صباحا ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كرونا المستجد.

وجاء إعلان حظر الحركة وغيرها من القرارات، ضمن الإجراءات التي يستطيع رئيس الجمهورية او من يفوضه اتخاذها ضمن قانون الطواري بعد إعلان حالة الطوارئ، وفقا القانون رقم 162 لسنة 1958 المعروف بقانون الطوارئ.

حظر التجوال، حظر التجول، كورونا، مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، كورونا في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى