أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. الداخلية المصرية تقتل 18 “إرهابيا” في بئر العبد بشمال سيناء

عاجل.. الداخلية المصرية تقتل 18 “إرهابيا” في بئر العبد بشمال سيناء

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 18 “إرهابية” إثر تبادل لإطلاق النار في منطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، أنه تم العثور على 13 سلاحا آليًا و3 عبوات معدة للتفجير وحزامين ناسفين.

حادث بئر العبد في شمال سيناء

قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن عبوة ناسفة انفجرت بأحد المركبات المدرعة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء ما أسفر عن مقتل وإصابة ضابط وضابط صف وثمانية جنود.

ولم يوضح المتحدث على وجه الدقة أعداد كل من القتلى والمصابين، وأضاف في صفحته الرسمية على الفيسبوك أن القوات المسلحة تؤكد على استمرار أعمالها القتالية “ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره”.

رد الرئيس السيسي على حادث بئر العبد

وتعليقا على الحادث، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن “قوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن”.

وقال السيسي في تغريدة على تويتر إن “يد الغدر نالت من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد”، مضيفا أن مصر قادرة على تحطيم ما وصفها ب”آمال تلك النفوس الخبيثة”.

داعش يعلن مسئولته عن تفجير بئر العبد

ذكرت وكالة أنباء أعماق التابعة لتنظيم داعش يوم الجمعة أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم على مركبة عسكرية مصرية بشمال سيناء أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الجيش.

وقع الهجوم يوم الخميس جنوبي مدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء. وقال الجيش المصري إن عشرة من أفراده سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار استهدف مركبة مدرعة.

وقالت الوكالة إن التنظيم استهدف مركبة مدرعة تابعة للجيش المصري يوم الخميس في بئر العبد بتفجير عبوة ناسفة لكنها لم تقدم دليلا أو تفاصيل عن عدد المشاركين في الهجوم.

وتقاتل مصر مجموعات مسلحة قتلت مئات من أفراد الشرطة والجيش في شمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2013 عقب احتجاجات ضخمة ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى