أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. الطيران الأردني يستعد لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة

عاجل.. الطيران الأردني يستعد لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة

قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن عودة الرحلات مع دولة ما، مرهون بأن تكون حالتها الوبائية مشابهة للأردن أو أقل خطورة مع وجود تركيز للأردنيين فيها.

وأكد مستو لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن الأولويات هي الوضع الصحي في المملكة وصحة المواطنين وسلامتهم وعودة الأردنيين المغتربين في الخارج بشكل مدروس.

واضاف إن المطارات الأردنية جاهزة لاستئناف الرحلات المنتظمة، وإن قرار عودة استئناف الرحلات يعتمد على الحالة الوبائية محليا، وإن الأردن يبحث بشكل حثيث استئناف الرحلات المنتظمة، وأن عودتها يجب أن تكون مدروسة على المستويات كافة واصفا إياها بــ “المخاطرة التي يجب أن تكون محسوبة”.

واشار مستو الى أن المبدأ هو الانفتاح والعودة المتدرجة إلى الطيران مع دول معينة وبتعليمات وأعداد محددة تضمن مواءمة المتطلبات الصحية مع الانفتاح المعقول والمتدرج.

قررت الحكومة الأردنية في مارس الماضي وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة وحتى إشعار آخر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية.

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز في بيان “سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من والى المملكة ابتداءا من يوم الثلاثاء وحتى اشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.

كمات تقرر غلق جميع المعابر الحدودية البرية والبحرية والمطارات، أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

وتضمنت الإجراءات الجديدة التي اتخذتها عمان لمواجهة فيروس كورنا المستجد تعطيل المدارس والجامعات اعتبارا من الأحد ولمدة أسبوعين.

وذكر بيان رئيس الحكومة الأردنية أن السلطات قررت “وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة”.

وأشار إلى أن الإجراءات شملت أيضا “إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي”.

كما قررت المملكة الأردنية ” تعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر”.

ولم يسجل الأردن سوى مصاب واحد غادر المستشفى الجمعة بعد فحوصات طبية أثبتت شفاءه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى