أخبار مصرالحياة اليومصور

عاجل.. عمان تبلغ القاهرة بقرار مهم يخص العمالة المصرية في الأردن تعرف عليه

عاجل.. عمان تبلغ القاهرة بقرار مهم يخص العمالة المصرية في الأردن تعرف عليه

تلقاها مكتب التمثيل العمالي .. الأردن يقرر السماح بإصدار تصاريح عمل للوافدين المسجلين على منصة حماية ولم يغادروا .

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تضمن قراراً بتجديد القرار السابق الذي أصدره وزير العمل الأردني معن قاطمين.

وذلك فيما يتعلق بتنظيم عمل العمالة الوافدة والمصرية “غير الأردنيين”، لتمكين المنشآت من إحلال العمالة الأردنية محل العمالة الوافدة.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، إن وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين قرر السماح بإصدار تصاريح عمل للوافدين المسجلين علي منصة حماية ولم يغادروا الأردن.

من جانبه، قال الملحق العمالي ، طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن: إن قرر وزير العمل يسري علي العمال غير الأردنيين الذين سجلوا على منصة حماية https://hemayeh.jo ولم يغادروا أراضي المملكة.

وأضاف أن القرار استثنى العمال غير الأردنيين المسجلين على المنصة الذين أنجزوا معاملاتهم لسحب واستلام مستحقاتهم من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة).

وأكد “القطامين” أن القرار جاء بناء على طلب من أصحاب العمل، وتسهيلا عليهم لتيسير أمور منشآتهم وأعمالهم في ظل ظروف جائحة كورونا التي مازالت تلقي بظلالها على العمال وأصحاب العمل على حد سواء.

وعمم الدكتور القطامين على كافة كوادر الوزارة تسهيل الإجراءات للعمالة غير الأردنية والراغبة في السفر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذلك قبل

31 أكتوبر الجاري للاستفادة من الإعفاءات التي قدمت لهم.

وزير القوى العاملة ونظيره الأردني

 

وزير القوى العاملة ونظيره الأردني
وزير القوى العاملة ونظيره الأردني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى