أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

عاجل.. غلق أكثر من 20 مهنة أمام العمالة الوافدة في الأردن

عاجل.. غلق أكثر من 20 مهنة أمام العمالة الوافدة في الأردن

قالت وزارة العمل الأردنية، إنه تم إغلاق أكثر من 20 مهنة أمام العمالة الوافدة مثل المدراس والجامعات لإحلال العمالة المحلية بدل منها منذ بداية 2022.

وجاء في البيان التى أصدرته وزارة العمل الأردنية نقلا عن عبد الله الجبور مساعد الأمين العام للوزارة: ” تم إغلاق الباب أمام استقدام العمالة الوافدة لجميع القطاعات منذ بداية 2022″، مضيفا:”تم إغلاق أكثر من 20 مهنة أمام العمالة الوافدة مثل المدراس والجامعات لإحلال العمالة المحلية بدل منها “.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا وللإنضام إلى جروب الواتساب يمكنك الضغط هنـــــا

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة والعمل يوسف الشمالي، إن مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي، لن يؤثر على أموال الضمان كما يشاع ويتم تداوله بالمطلق.

وبين الشمالي خلال جلسة النواب التشريعية، ، أن مشروع القانون جاء لينظم العلاقة مع السوق، خاصة المتعلق منها بالمؤسسة العسكرية بعد تقاعد مشتركيها بعمر مبكر وهذا ما تم مراعاته في التعديل.

و قال الشمالي، إن التعديلات على مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2022، تعدل من وضع “العسكري” وفترة وصوله إلى سن الشيخوخة، والسنة الإضافة التي تمنح للعسكريين.

في سياق منفصل تشير المادة (70) من قانون العمل الأردني إلى حق المرأة العاملة في الحصول على إجازة أمومة بأجر كامل قبل الوضع وبعده مجموع مدتها عشرة أسابيع، على أن لا تقل المدة التي تقع من هذه الاجازة بعد الوضع عن ستة أسابيع، ويحظر تشغيلها قبل انقضاء تلك المدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى